سجن روبن آيلند ينفي وجود مزاد لقضاء ليلة في زنزانة مانديلا

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) - فندت إدارة سجن جزيرة روبن الذي اشتهر في عهد الميز العنصري (الأبارثايد) بجنوب إفريقيا أنباء مفادها فتح مزاد للدفع مقابل قضاء ليلة واحدة في زنزانة نلسون مانديلا بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد هذا الزعيم العالمي.

وجاء هذا التنفيد بعد نشر إعلان كاذب انتشر كالنار في الهشيم على شبكات التواصل الاجتماعي مؤداه أن المزاد سيتيح "فرصة العمر لقضاء ليلة في زنزانة ماديبا الشخصية"، ملاحظا أن المزاد يبدأ بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي.

ونقلت الأنباء عن منظمي هذا المزاد المفترضين قولهم إن جزء من المبلغ الذي سيتم جنيه في المزاد سيكون موجها لمجموعة أمريكية تمكن السجناء من الحصول على مستوى تعليم جامعي.

وصرح مورونغوا رانابوا المتحدث باسم سجن جزيرة روبن أن هذا العرض مقزز وغير قانوني لأن الجزيرة بكاملها موقع للتراث العالمي.

وكان من المفترض -بحسب الأنباء- قضاء تلك الليلة يوم 18 يوليو، بالزامن مع الذكرى المئوية الأولى لميلاد نلسون مانديلا. وقد شكلت تلك الجزيرة الواقعة في خليج الطاولة على مسافة يمكن قطعها بالسباحة عن كيب تاون مقصدا لمرضى الجذام وسجنا لمدة ثلاثة قرون، قبل أن تصبح الآن وجهة سياحية شعبية يرتدد عليها مئات آلاف الزوار.

-0- بانا/ك يو/ع ه/ 05 يوليو 2018

05 يوليو 2018 15:43:02




xhtml CSS