سالم: حضور القذافي شخصيا يشكل مصدر تشجيع لمؤتمر السلام

حول دارفور سرت-ليبيا(بانا) -- أكد مبعوث الإتحاد الأفريقي إلى السودان سالم أحمد سالم أن حضور القائد معمر القذافي شخصيا الإجتماع الدولي للمفاوضات حول السلام في إقليم دارفور يشكل مصدر تشجيع لنا ويعبر عن حرص الزعيم الليبي وحرص بلاده المتواصل على إيجاد حل لمشكل دارفور المضطرب .
الواقع بغرب السودان وتطرق سالم في كلمته مساء اليوم في مدينة سرت (وسط ليبيا) أمام الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي حول المفاوضات النهائية للسلام في دارفور الذي تستضيفه ليبيا برعاية الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي إلى الجهود التي بذلت لحل هذا المشكل وصولا إلى إتفاق السلام الموقع في .
أبوجا عام 2006 وقال "نحن هنا في مدينة سرت من أجل بداية جديدة وإن هذا اللقاء هو نتيجة لعمل مشترك وتعاون بين الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وبمشاركة دول الإقليم (ليبيا .
وتشاد وإريتريا ومصر) وبدعم كامل من المجتمع الدولي وأضاف أن عقد هذا المؤتمر في مدينة سرت وبحضور القائد القذافي هو كذلك تجسيد لتقليد هذه المدينة ودورها في إحتضان الأحداث التاريخية خاصة التي لها علاقة بالقارة الأفريقية مشيرا إلى أن سرت إحتضنت الإعلان التاريخي لتأسيس الإتحاد الأفريقي يوم 9 / 9 / 99 وهي التي تم فيها منذ يومين إبرام إتفاق سلام مهم بين حكومة .
تشاد وأربعة من المجموعات المعارضة التشادية وقال مبعوث الإتحاد الأفريقي إلى السودان "إننا على يقين بأن دعم ليبيا وأيضا الروح الإيجابية التى تسود هنا .
في سرت سوف تساعدنا كثيراً في مفاوضاتنا"0

27 أكتوبر 2007 20:02:00




xhtml CSS