زيارة عمل للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان إلى المحكمة الجنائية الدولية

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن وفدا رفيع المستوى من المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب قام الإثنين بزيارة عمل إلى مقر المحكمة الجنائية الدولية بهدف تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات.

وضم الوفد رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان القاضي سيلفان أوري وخمسة قضاة آخرين والكاتب العدل المساعد وأعضاء آخرين.

واجتمع الوفد مع رئيس المحكمة الجنائية الدولية تشايل إيبوي أوسوجي وعدة قضاة آخرين والمدعية العامة فاتو بنسودا والكاتب العدل بيتر لويس، إلى جانب ممثلين عن صندوق الضحايا.

وتناولت المواضيع التي ناقشها الجانبان الفقه القانوني للمحكمتين والتحديات المرتبطة بالتحقيقات ومحاكمات الجرائم الدولية وأهمية التنفيذ الوطني لقرارات العدالة وأهمية التعاون بين الدول.

وأتاحت لقاءات الإثنين فرصة لتوطيد الحوار بين المحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب اللتين تلعبان دورا مهما في تعزيز دولة القانون طبقا لتفويض كل منهما.

ورحبت المحكمة بهذه المحادثات ملاحظة أنها تتطلع باهتمام إلى فرص التواصل والتعاون المقبلة.

معلوم أن المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب محكمة قارية أنشأتها الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لضمان حماية حقوق الإنسان والشعوب والحريات والواجبات في إفريقيا.

أما المحكمة الجنائية الدولية فهي مؤسسة قضائية دائمة ومستقلة تحاكم الأشخاص المتهمين بأخطر الجرائم التي تهم المجتمع المدني برمته، والمتمثلة في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجريمة العدوان.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 29 مايو 2018

29 may 2018 13:26:21




xhtml CSS