زوما يكشف عن برنامج الاحتفال بعيد ميلاد مانديلا

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) - صرح رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما بعدما زار اليوم الخميس نلسون مانديلا بالمستشفى في بريتوريا أن الرئيس الأسبق يتلقى أفضل علاج ممكن حتى وإن ظل في حالة "حرجة لكنها مستقرة".

ونقل أحدث تقرير لرئاسة جنوب إفريقيا حول حالة مانديلا الصحية عن الرئيس جاكوب زوما القول إنه ممتن للأمة والمجتمع الدولي نظرا لمواصلة وقوفهما بجانب الرئيس الأسبق.

وقال الرئيس زوما "إننا ممتنون لكل هذه المحبة والتعاطف" مؤكدا أن "ماديبا يتلقى أفضل رعاية طبية ممكنة على يد فريق طبي متعدد التخصصات يعتني به على مدار الساعة. إنه يحظى برعاية جيدة".

وفي آفاق عيد ميلاد مانديلا المقرر إحياؤه يوم 18 يوليو دعا رئيس جنوب إفريقيا مواطنيه إلى التبرع ب67 دقيقة من وقتهم ليوم نلسون مانديلا (18 يوليو) "من أجل تغيير مجتمعاتهم وجنوب إفريقيا نحو الأفضل".

وستقام دورة هذا العام من "يوم مانديلا" تحت شعار "تحرك.. كن مصدر إلهام للتغيير..إجعل كل الأيام يوم مانديلا" مع التركيز خاصة على محاور الأمن الغذائي وضمان المأوى ومحو الأمية.

تحدر الإشارة إلى أن مانديلا الذي سيبلغ من العمر 95 عاما يوم 18 يوليو الجاري يخضع للعلاج في المستشفى منذ 8 يونيو الماضي إثر تجدد إصابته بالتهاب رئوي.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 04 يوليو 2013  

04 يوليو 2013 16:05:13




xhtml CSS