زوما يحيي الفجر الإفريقي الجديد

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) - حث جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا أمس الأربعاء الدول الإفريقية على المساهمة بالموارد لتعزيز التنمية القارية إلى جانب  شركائها الدوليين.

   وقال زوما لدى مخاطبته الموفدين في قمة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) في غينيا الإستوائية قبل قمة الإتحاد الإفريقي التي تعقد اليوم إنه ينظر لإفريقيا اليوم على أنها أكثر أقاليم العالم تحقيقا للربح وأنها في مسار جيد للإنتعاش.

   وأضاف "إن قيادة جديدة برزت  عندما دخلنا الألفية الجديدة لتعلن أن ما حدث يكفي وألزمت نفسها بالعمل مع بعضها لنقل إفريقيا لمكانها الصحيح. وإننا نحتاج لضمان تحقيق أجندة التنمية في إفريقيا".

   وأوضح رئيس جنوب إفريقيا أنه يتعين على إفريقيا أن تعزز عبر نيباد علاقاتها وتعاونها مع أصدقاء القارة ودعم الشراكات المتعددة القائمة حاليا.

   وقال زوما "إنه يتوجب علينا ونحن نحتفل فيه بمرور 10 سنوات على تبني نيباد كرؤية وبرنامج إفريقي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية في قارتنا أن ندرك أن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به ولذلك يجب أن نوحد جهودنا وبذل الجهود للتغلب على هذه التحديات".

    وأضاف "أنه يتعين علينا كأفارقة إذا كنا نكرس جهودنا حقيقة من أجل ضمان أن تستمر نيباد في نجاحها أن نؤكد أننا ملتزمون بتوفير الموارد المالية لهذا البرنامج بصورة فردية  وكدول وبصورة جماعية".

   ولاحظ الرئيس زوما أنه يتوجب على القارة أن تتوحد في معركتها ضد "الفقر والجوع وعدم وجود المأوى والتخلف من خلال ضمان إستمرار نيباد".

-0- بانا/ك و/ع ج/ 30 يونيو 2011




30 يونيو 2011 11:35:53




xhtml CSS