رواندا وإفريقيا الوسطى توقعان على اتفاق لإدارة النقل الجوي

كيغالي-رواندا(بانا) - وقعت رواندا وإفريقيا الوسطى، اليوم الأربعاء، على اتفاق هو الأول من نوعه، يتعلق بالتعاون في إدارة الفضاء الجوي حيث ستبدأ شركة النقل الجوي الرواندية "رواندير أكسبرس"، قريبا تسيير رحلات إلى عاصمة إفريقيا الوسطى، بانغي مرورا بدوالا في الكاميرون، حسب ما علمت وكالة بانابرس من مصدر رسمي في كيغالي.

وتم التوقيع على الاتفاق في كيغالي بحضور كاتب الدولة الرواندي المكلف بالنقل لدى وزارة البنية التحتية الرواندية، ألكسيس نزهابوانيمانا ووزير االنقل والطيران المدني في إفريقيا الوسطى، أرنو جوباي أبازيني.

ومن المقرر أن يطلق الجانبان عدة مشاريع من بينها التبادلات في مجالات التجارة والسياحة. كما ستحصل طائرات الشركة الرواندية على إذن الدخول في المجال الجوي لجمهورية إفريقيا الوسطى دون تقديم طلب "مسبق"، طبقا للقواعد المتعلقة بالنقل الجوي.

وقال كاتب الدولة الرواندي المكلف بالنقل "إن هذه الشراكة مع إفريقيا الوسطى في إدارة النقل الجوي ضرورية لضمان فاعلية كبيرة للنقل الجوي والدفع بالتبادلات التجارية بين البلدين".

من جانبه أكد الوزير الإفريقي الوسطي، أرنو جوباي أبازيني أن "البلدين لديهما كثير مما يمكن كسبه في مجال النقل الجوي لأن التبادلات التجارية ستزيد بطريقتين مختلفتين.

-0- بانا/ت و/س ج/04 نوفمبر 2015

04 نوفمبر 2015 20:28:42




xhtml CSS