رواندا توقع اتفاقين للنقل الجوي مع أنغولا والتوغو

كيغالي-رواندا(بانا) - وقعت رواندا وأنغولا الأربعاء اتفاقا يسمح لشركة "رواندير إكسبرس" الرواندية للنقل الجوي باستخدام كل المطارات الدولية لأنغولا، بينما ستستخدم بموجبه شركة الطيران الأنغولية "تاغ" مطار كيغالي الدولي، بعد دراسة للجدوى الاقتصادية من المقرر إجراؤها خلال يونيو المقبل.

وسيسمح الاتفاق الذي وقعه وزير الدولة الرواندي للنقل جون ديديو أويهانغاني ونظيره الأنغولي د. أوغوستو داسيلفا طوماس بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

واعتبر أويهانغاني أن "اتفاق النقل الجوي بين رواندا وأنغولا يمثل خطوة هامة على درب وصول رواندير إلى الأسواق الرئيسية في أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين".

وستتمكن "رواندير إكسبرس" بموجب الاتفاق من العبور على أنغولا نحو وجهات في أمريكا الجنوبية.

وتقوم شركة "تاغ" حاليا بتسيير رحلات في إفريقيا وأخرى باتجاه البرازيل وكوبا والصين والبرتغال.

من جهة أخرى، علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي في كيغالي أن رواندا والتوغو وقعتا اتفاقا حول الخدمات الجوية يعبد الطريق أمام المزيد من الرحلات المباشرة بين كيغالي ولومي.

وستتمكن شركة "أسكاي" المسجلة في التوغو بموجب هذا الاتفاق الذي وقعه وزير الدولة الرواندي للنقل مع نظيره التوغولي نينساو غنوفام من تسيير رحلات باتجاه كيغالي ضمن الحدود التي يتضمنها هذا الاتفاق الثنائي للنقل الجوي.

كما سيبسط الاتفاق قواعد التصديق على منتجات النقل الجوي عبر خفض الإجراءات غير الضرورية لشركة "رواندير" في مطار غناسينغبي إياديما الدولي بالتوغو، كنقطة عبور نحو وجهات أخرى في إفريقيا وأوروبا.

-0- بانا/ت أ/ع ه/ 24 مايو 2018



24 mai 2018 12:51:03




xhtml CSS