رواندا تستضيف المنتدى الأول حول الصحة في إفريقيا

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - سينظم مكتب إفريقيا الإقليمي التابع لمنظمة الصحة العالمية يومي 27 و28 يونيو الجاري في العاصمة الرواندية كيغالي اجتماعا دوليا يضم مسؤولين وخبراء لمناقشة أولويات ورهانات إفريقيا في مجال الصحة وبحث السبل والوسائل الكفيلة بضمان صحة أفضل للجميع.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن هذا الملتقى الإفريقي للصحة اختير له محور "السكان أولا.. الطريق نحو تغطية صحية للجميع في إفريقيا".

وسيكون المنتدى بمثابة فضاء لإقامة شراكات جديدة في إطار السعي لضمان التغطية الصحية للجميع، عبر زيادة الاستفادة من خدمات صحية جيدة وبتكاليف في متناول قدرة الجميع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولاحظت مديرة مكتب إفريقيا بمنظمة الصحة العالمية د. ماتشيديسو مويتي أن المنتدى يتيح فرصة فريدة من نوعها للشركاء.

وأوضحت د. مويتي أن "الصحة المصنفة في صلب أهداف التنمية المستدامة أساسية لتحسين جودة حياة السكان. وعليه، فإن المكتب الإقليمي مصمم على العمل مع البلدان والشركاء لتمكين سكان إفريقيا من الوصول إلى أعلى مستوى صحي ممكن. وسيساهم المنتدى الصحي الإفريقي في تعبيد الطريق المؤدي إلى التغطية الصحية للجميع في القارة. إننا على اقتناع بأننا قادرون معا على فعل المزيد لإنقاذ الأرواح والارتقاء بمستقبل مزدهر ومستدام للجميع".

والمشاركون في المنتدى الإفريقي للصحة خبراء قادمون من آفاق مختلفة، بينهم أكاديميون وممثلون للسلطات العامة والقطاع الخاص والمنظمات الشبابية.

وتشمل الموضوعات التي سيتناولها الاجتماع على مدى يومين تمويل الصحة، والأمن الصحي، والأبحاث الصحية، والإبداع والبيانات، والتغطية الصحية الشاملة والقطاع الخاص في إفريقيا، والأعداء القدماء مثل فيروس الإيدز، وتنامي تهديدات جديدة مثل الأمراض غير السارية.

وستقام دورات خاصة حول الخدمات الصحية الإلكترونية ودورها في إفريقيا وصحة الشباب.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 21 يونيو 2017

21 يونيو 2017 14:10:17




xhtml CSS