رصد 16 مليار فرنك إفريقي لمكافحة سوء التغذية في الكونغو

برازافيل-الكونغو(بانا) - أعلن بيان رسمي صدر اليوم الخميس أن الكونغو ستمول بـ32 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 16 مليار فرنك إفريقي تنفيذ برنامج من ثلاث سنوات (2014-2017) لمكافحة سوء التغذية الذي يكبد البلاد خسارة تقدر بـ40 في المائة من ناتجها الإجمالي المحلي.

وذكر البيان أن هذا البرنامج متعدد القطاعات يهدف لحماية الأطفال من أجل الحد بما لا يقل عن 10 في المائة من انتشار سوء التغذية المزمن بحلول 2017 بين الأطفال دون سن 24 شهرا.

وسيسمح البرنامج كذلك بتحسين وضع الكونغوليين في مجال التغذية على درب تحقيق تنمية مستدامة.

وقال الأمين العام للرئاسة الكونغولية جون باتيست أونداي "نريد المساهمة في الجهود المتعددة لمكافحة سوء التغذية المزمن في الكونغو خاصة وأن تحسين التغذية ينعكس إيجابا على التعليم إذ يسمح بتقوية القدرات الذهنية وقدرات التعلم".

ويؤمل في تحقيق عدة نتائج من هذا البرنامج منها خاصة تحسين الإطار الاستراتيجي والمؤسسي والقانوني والمالي لمكافحة سوء التغذية المزمن وزيادة حجم تغطية الوقاية والكشف والعلاج بـ30 في المائة على الأقل.

ويستفاد من إحصائيات أمانة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن سوء التغذية يطال أكثر من 200 ألف طفل دون سن الخامسة في البلاد حيث لا ينخفض تأخر النمو لدى الفقراء سوى بنصف النسبة المسجلة لدى الأثرياء.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 10 أكتوبر 2013

10 أكتوبر 2013 12:24:52




xhtml CSS