ردود فعل واسعة بعد الحكم على وينى مانديلا

كيب تاون - جنوب إفريقيا (بانا) -- صدرت ردود فعل واسعة فى جنوب افريقيا بعد قرار محكمة بريتوريا امس الجمعة بالسجن 5 اعوام مع تعليق عام واحد على بطلة .
النضال ضد التمييز العنصرى وينى ماديكيزيلا مانديلا وكانت وينى مانديلا الزوجة السابقة لنيلسون مانديلا .
قد ادينت فى وقت سابق بعدد من قضايا الاحتيال والسرقة ومن جانبه قال حزب المؤتمر الوطنى الافريقى انه يحترم .
سيادة القانون وقال سموتز نغونياما المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطنى الافريقى "معتقدين ان القانون يجب ان يجرى مجراه على اى شخص فان وينى مانديلا قد منحت الفرصة لاستئناف الحكم ونامل ان تمارس حقها بالكامل بموجب القانون".
0 .
لكن معظم احزاب المعارضة رحبوا بقرار المحكمة ومن جانبه قال ريفيريند كينث ميشوى رئيس الحزب الافريقى الديمقراطى المسيحى "انه يحترم قرار المحكمة ودعا وينى مانديلا للاستقالة عن مقعدها فى البرلمان".
0 واضاف ميشوى "بصفتها عضوا فى البرلمان وقائدة سياسية فيجب عليها ان تقدم استقالتها بعد ان اثبتت المحكمة ادانتها".
0 وتابع ميشوى "نثق في ان العديد من الاشخاص سيتعلمون من اخطاءها لان الفساد امر لا يغتفر ولا يوجد احد فوق القانون بالرغم من الشعبية التى تحظى بها".
0 وقال مسؤول فى حزب التحالف الديمقراطى المعارض ان اعضاء البرلمان والبرلمان نفسه قد اصبح يعانى من الشبهات بعد فضيحة وينى ماديكيزيلا مانديلا وحان الوقت "لوقف هذا الفساد".
0 وقال الطلاب فى حزب المؤتمر الوطنى فى جنوب افريقيا ان حكم الادانة الذي صدر بحق وينى مانديلا اصدره "قاضى ومدعى من البيض وان المحكمة تمثل النظام الاستعمارى".
0 ومن جانبها قالت جبهة الحرية ان المؤتمر الوطنى اصدر بيانا عنصريا وهاجم بصورة مكشوفة النظام القضائى فى البلاد".
0

26 أبريل 2003 10:46:00




xhtml CSS