رئيس "يوناميد" يجتمع مع حاكم ولاية جنوب دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) -- إجتمع الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي رودولف أدادا رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي فى دارفور (يوناميد) بحاكم ولاية جنوب دارفور على محمود يوم أمس الأحد فى مدينة نيالا لبحث الوضع الأمني فى .
معسكر "كلمة" للنازحين وذكر بيان أصدرته بعثة "يوناميد" وتحصلت وكالة بانا للصحافة على نسخة منه اليوم الإثنين أن الجانبين إتفاقا على أن إنتشار السلاح فى معسكرات النازحين يشكل تهديدا ليس فقط على النازحين وإنما على عمال المساعدات الإنسانية الذين يقومون بتوزيع مواد .
الإغاثة وأضاف البيان أن أدادا وحاكم الولاية محمود إتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لبحث الوضع فى معسكر"كلمة" و وضع خطة لنزع الأسلحة سلميا من جميع العناصر المسلحة .
فى المعسكر وذكر البيان أن "المعبوث الخاص المشترك أشاد بتعاون الحكومة السودانية فى هذا الموضوع وأنه يتطلع .
لإيجاد حل سلمي للوضع فى مخيم "كلمة"0 يذكر أن أدادا قام قبل مغادرة مدينة نيالا والعودة إلى الخرطوم بزياة إلى القوات الصينية والبنغالية التابعة ليوناميد والتى إنتشرت مؤخرا فى .
الإقليم ورحب أدادا بوحدة الشرطة البنغالية وجنود .
المقدمة من الوحدة الهندسية الصينية وأعربت القوات البنغالية والصينية التى إنتشرت مؤخرا فى الإقليم عن تقديرها للزيارة التى قام بها رئيس البعثة أدادا بعد يومين فقط من وصولها إلى .
الإقليم

26 نوفمبر 2007 16:27:00




xhtml CSS