رئيس "إكواس" يجتمع مع جوناثان ورئيس اللجنة الانتخابية في نيجيريا

أبوجا-نيجيريا(بانا) - تمهيدا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في نيجيريا قام رئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) الرئيس الغاني جون دراماني ماهاما اليوم الإثنين بزيارة إلى نيجيريا استمرت يوما واحدا.

وشدد الرئيس ماهاما خلال المحادثات التي أجراها مع نظيره جوناثان في الجناح الرئاسي لمطار نامدي أزيكيوي بالعاصمة أبوجا على ضرورة تنظيم انتخابات سلمية.

ودعا ماهاما كذلك اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى ضمان استفادة كل الأحزاب السياسية من معاملة عادلة أثناء الانتخابات.

ووصف ماهاما انتخابات 28 مارس و11 أبريل 2015 بأنها لبنة هامة في العملية الديمقراطية بالقارة.

وصرح الرئيس الغاني أن "هذه انتخابات مهمة بالنسبة لنيجيريا. وسيكون مؤشرا إضافيا للعالم بأن نيجيريا دولة ديمقراطية يسودها الحكم الرشيد وسلطة القانون. وعليه فنحن نتمنى لكم كل التوفيق".

كما اجتمع رئيس "إكواس" مع قيادة اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من أجل الوقوف على مدى جاهزيتها.

وأوضح أن "إكواس" تعتقد أن تأجيل الانتخابات من 14 فبراير إلى 28 مارس قد منح اللجنة الانتخابية ما يكفي من وقت حتى تتصدي لكل مهامها وتكون جاهزة لتأمين عدم حرمان الناخبين من حقهم في التصويت وضمان القبول بنتائج الانتخابات.

وقال ماهاما "نتوقع عدم تسجيل عنف عقب الانتخابات وأن تقبل كل الأحزاب المشاركة في الانتخابات بنتائج الاقتراع بحسن نية".

ولاحظ أنه "كما تعرفون فإن نيجيريا عضو مهم جدا في إكواس. إنها تمثل أقوى اقتصاد وأكبر أمة في إقليم إكواس. وبالتالي فإن أمن نيجيريا وسلامتها من أمن وسلامة إقليم إكواس برمته".

وأضاف رئيس "إكواس" قائلا "إنني بالتالي أتمنى نيابة عن كل رؤساء إكواس أن يخرج جميع النيجيريين ويدلوا بأصواتهم وأن تؤخذ أصواتهم بعين الاعتبار في اختيار من سيصبح رئيس هذه البلاد المقبل".

-0- بانا/م ن/ع ه/ 23 مارس 2015




23 مارس 2015 22:37:57




xhtml CSS