رئيس مفوضية "إكواس" يشيد بنجاح الانتخابات في نيجيريا

لاغوس-نيجيريا(بانا) - هنأ رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) بالتنظيم الناجح والسلمي للانتخابات الرئاسية والتشريعية الاتحادية التي جرت يوم 28 مارس 2015 في نيجيريا.

وهنأ رئيس مفوضية "إكواس" في برنامج "صباح الخير نيجيريا" التلفزيوني الرئيس المنتخب الجنرال محمدو بوهاري والرئيس المنتهية ولايته غودلوك جوناثان الذي اعترف بخسارته حتى قبل الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات مما يبرز على حد قول ودراغو تواضع الرئيس المنصرف.

كما أشاد رئيس المفوضية باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

واعتبر ودراغو أن "نيجيريا عضو رئيسي في إكواس حيث تتمتع بأقوى اقتصاد في إفريقيا وتعد أكبر بلدان القارة من حيث عدد السكان" ملاحظا أن "ما يحدث هنا له تأثير كبير على إقليمنا. وبالتالي ندعو جميع النيجيريين للمحافظة على السلام".

ووصف رئيس المفوضية انضباط النيجيريين أثناء العملية الانتخابية الناجحة التي جرت تحت إشراف الرئيس جوناثان بأنه مثالا يحتذى بالنسبة للأفارقة والعالم أجمع.

وصرح أن النموذج النيجيري يكتسي أهمية بالغة إذ ينطوي على بعض الدروس لتعزيز الديمقراطية في إقليم "إكواس" الذي سيشهد أربع انتخابات رئاسية أخرى العام الجاري في كل من التوغو وغينيا وبوركينا فاسو والكوت ديفوار.

وتعد الانتخابات النيجيرية كذلك واحدة من عشر انتخابات أخرى مقررة في إفريقيا هذا العام.

يشار إلى أن "إكواس" أرسلت فريقا لمراقبة الانتخابات إلى نيجيريا حيث اعتبر العملية في تقريره الأولي حرة ونزيهة.

وسيعود النيجيريون إلى مكاتب الاقتراع يوم 11 أبريل الجاري لانتخاباب حكام الولايات ومشرعيها.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 04 أبريل 2015

04 أبريل 2015 11:27:52




xhtml CSS