رئيس مفوضية "إكواس" يشيد بالإنجازات الرياضية لنيجيريا والكوت ديفوار

لاغوس-نيجيريا(بانا) - أشاد رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) كادري ديزيري ودراغو بالمنتخبين النيجيري والإيفواري لكرة القدم نظرا لتألقهما في في نهائيات كأس الأمم الإفريقية (كان) النسائية التي اختتمت فعالياتها نهاية الأسبوع بالعاصمة الناميبية ويندهوك.

وتوج المنتخب النيجيري بطلا لهذه الدورة للمرة السابعة في تاريخ هذه المنافسة الدولية التي أسدل الستار عن دورتها الأخيرة السبت الماضي عندما تغلبت النيجيريات 2-0 على الكاميرونيات في المباراة النهائية ليفزن باللقب القاري. ومن جانبهن احتلت الإيفواريات المركز الثالث ما سمح لكلا ممثلي "إكواس" بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم النسائية المقررة سنة 2015 في كندا.

وفي رسالة تهانيه إلى "منتخبات إكواس" بما يشمل غانا التي كادت أن تتخطى دور المجموعات اعتبر ودراغو أن لاعبات غرب إفريقيا جعلن الإقليم فخورا بإنجازاتهن ماضيات على درب مواطنيهن الرجال الذين كانوا قد تألقوا في "كان" 2013 بجنوب إفريقيا.

وأوضح أن المهارات التي أبان عليها ممثلو "إكواس" في مختلف المنافسات أكدت سمعة الإقليم كقوة قارية في مجال كرة القدم.

وهنأ رئيس المفوضية كل البلدان التي شاركت في "كان" ويندهوك 2014 بما فيها الكاميرون التي احتلت المركز الثاني والتي ستمثل القارة رفقة نيجيريا والكوت ديفوار في مونديال كندا 2015 .

وتواصل نيجيريا سيطرتها على "كان" للسيدات التي تم استحداثها سنة 1991 قبل تحولها منذ 1998 إلى منافسة تقام كل سنتين. ولم يفلت من البلاد منذ 1998 سوى لقبي دورتي 2008 و2012 .

ودعا ودراغو منتخبات "إكواس" وباقي ممثلي القارة إلى تحطيم الأرقام القياسية السابقة لإفريقيا من خلال التتويج بمونديال كندا 2015 .

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 29 أكتوبر 2014





29 أكتوبر 2014 15:37:31




xhtml CSS