رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يهنئ رئيس الوزراء الأثيوبي الجديد

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - هنأ رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد اليوم الإثنين الدكتور أبيي أحمد علي إثر تأكيد اختياره كرئيس جديد للوزراء في أثيوبيا، عقب استقالة سلفه هايليماريام ديسالين.

وفي بيان أصدرته المفوضية، رحب محمد بالانتقال السلس للسلطة في أثيوبيا، واعتبره "دليلا على النضج السياسي".

وأشار رئيس المفوضية إلى أن الشعب الأثيوبي أبان طيلة تاريخه الطويل عن قدرته على رفع التحديات وتوحيد صفوفه حرصا على المصلحة العليا لبلاده.

وأعرب موسى فكي محمد عن ثقته في قدرة أثيوبيا تحت قيادة رئيس الوزراء الجديد على الاضطلاع بالمهمات التي تنتظره ومواصلة تعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي المنجز خلال العقدين الماضيين، مؤكدا مرة أخرى كامل دعم الاتحاد الإفريقي للحكومة والشعب الأثيوبيين في سعيهما لتحقيق خطوات أكبر، بما يخدم مصلحة بلادهما والإقليم والقارة برمتها.

وصرح محمد أنه يتطلع إلى العمل في تعاون وثيق مع رئيس الوزراء أبيي من أجل تحقيق الأهداف المضمنة في أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي، بما يشمل الارتقاء بالسلام والأمن والدفع قدما بالاندماج القاري.

كما أشاد رئيس المفوضية برئيس الوزراء المنصرف هايليماريام ديسالين نظرا لالتزامه ومساهمته في تطوير أثيوبيا والقارة بكاملها، متمنيا له كل النجاح في مهامه المستقبلية.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 02 أبريل 2018

02 أبريل 2018 23:25:33




xhtml CSS