رئيس المصرف الأفريقي للتنمية يشارك في القمة الأفريقية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- يزور رئيس المصرف الأفريقي للتنمية دونالد كابيروكا أثيوبيا حاليا ومن المتوقع أن يشارك في القمة العاشرة العادية للإتحاد الأفريقي بهدف ضم جهود مجموعة المصرف إلي جهود شركاء التنمية الآخرين لتعزيز .
صوت أفريقيا في المسرح العالمي وذكر بيان أصدرته مجموعة المصرف أمس الخميس أن كابيروكا عقد على هامش قمة الإتحاد الأفريقي سلسلة من الإجتماعات مع بعض قادة دول ورؤساء حكومات أفريقيا بالإضافة .
إلي منظمات التنمية التي تعمل مع مجموعة المصرف وعقد كابيروكا مؤتمر مائدة مستديرة في أديس أبابا مع رئيس المصرف الدولي روبرت زوليك حول أهداف الألفية للتنمية والتنمية الزراعية وتأثيرات إرتفاع أسعار الغذاء على .
الفقراء وأضاف البيان أن مجموعة المصرف تحت رئاسة كابيروكا قد إنتقلت من فترة التعزيز إلى الإصلاحات العامة والطموحة التي تميزت بالتركيز الإستراتيجي وتعزيز التفويض والمزيد من التأكيد على النتائج والمشاريع الإنتقائية بالإضافة إلى إنشاء مكاتب جديدة تهدف لجعل عملية اللامركزية أكثر .
فعالية وتابع البيان أن "مجموعة المصرف مهتمة بتعزيز فعالية عملياتها ومساعدة القارة لتعزيز صوتها في المحافل الدولية".
0 وقال البيان إن مجموعة المصرف تعمل منذ عام 2006 بالتعاون مع اللجنة الإقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة لتعزيز بحوث التنمية كما أنها جمعت الباحثين .
الأفارقة في الشتات وواضعي السياسة سويا وأضاف البيان أن "مجموعة المصرف ستستمر في تعزيز البحوث ونشر المعرفة وتعزيز القدرة في محاولة ليلعب المثقفون دورا رائدا في قضايا التنمية وتأكيد إحتلال أفريقيا موقعها في مناقشات التنمية".
0 وأكد البيان أن العامين الأخيرين تميزا بإطلاق سلسلة من المبادرات مثل توفير الدعم للدول الخارجة من الصراعات وإلغاء ديون المؤسسات المتعددة التي بلغت حوالي 9 بلايين دولار أمريكي على الدول الأفريقية الفقيرة الأكثر مديونية وإلغاء الديون المتأخرة على العديد من الدول الخارجة من الصراعات لتمكينها من إعادة إرتباطها بالمجتمع الدولي وتعزيز الشراكات لجعل صوت أفريقيامسموعا وهو ما يمثله .
تنظيم المؤتمر الإقتصادي السنوى وأضاف البيان أن كابيروكا أجرى أيضا سلسلة من الإصلاحات المؤسساتية لتعزيز فعالية عمليات مجموعة المصرف على أرض .
الواقع وتابع البيان أن مجموعة المصرف تركز على النتائج والقضايا الأفريقية وقطاعات الأولوية بهدف تعزيز النمو في القارة وتبدو هذه الإجراءات قد أثمرت وفقا لإجازة تقديم 9 بلايين دولار من جانب الدول المانحة للصندوق الأفريقي للتنمية (نافذة الإمتياز التي تقدم القروض في مجموعة .
المصرف الأفريقي للتنمية) في الفترة من 2008 إلي 2010

01 فبراير 2008 10:49:00




xhtml CSS