رئاسة جنوب إفريقيا تؤكد تحسن حالة مانديلا الصحية

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) - كشفت رئاسة جنوب إفريقيا اليوم الخميس أن الحالة الصحية للرئيس الأسبق نلسون مانديلا سجلت تحسنا وأكدت أن حالته تبقى مع ذلك "حرجة لكنها مستقرة".

وأفادت الرئاسة في بيان أصدرته عبر موقعها الإلكتروني أن "الرئيس جاكوب زوما زار الرئيس الأسبق نلسون مانديلا اليوم 27 يونيو في المستشفى حيث أبلغه الفريق الطبي أن حالة ماديبا تحسنت الليلة الماضية" مضيفة أن "حالته ما تزال حرجة لكنها أصبحت الآن مستقرة".

ونقل البيان عن الرئيس زوما قوله "لقد ألغيت زيارتي اليوم إلى موزمبيق حتى أتمكن من رؤيته والتحدث مع الأطباء. إنه اليوم في حال أفضل مما كان عليه عندما رأيته الليلة الماضية. ويواصل الفريق الطبي القيام بعمل كبير. ويجب علينا الدعاء من أجل صحة تاتا (الأب) وتمني الخير له. كما يتعين علينا جميعا مباشرة عملنا وأنشطتنا اليومية بينمى يخضع ماديبا للعلاج".

وذكر البيان الذي جاء بعد بيان صدر الليلة الماضية معلنا عن إلغاء زيارة زوما إلى موزمبيق أن الرئاسة منزعجة من الإشاعات الجاري نشرها حول صحة الرئيس مانديلا.

وقال معدو البيان "إننا ندعو إلى احترام خصوصية وكرامة الرئيس الأسبق".

وكانت أنباء غير مؤكدة قد تحدثت عن تركيب آلات إلى جسم مانديلا لإبقائه على قيد الحياة ما أثار مخاوف حول صحة هذه الأيقونة العالمية.

ويخضع مانديلا (94 عاما) للعلاج في أحد مستشفيات مانديلا منذ 8 يونيو الجاري إثر تجدد إصابته بالتهاب رئوي.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 27 يونيو 2013


27 يونيو 2013 16:17:59




xhtml CSS