دورة 2018 لمهرجان رياضي لمكافحة الإيدز تبدأ في 16 يونيو بباماكو

باماكو-مالي(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة من منظمي مهرجان "إيدز-فوت" أن دورة 2018 لهذه التظاهرة الكروية الهادفة لتوعية الشباب حول الكشف عن الإيدز ستنطلق يوم 16 يونيو الجاري في باماكو.

ولاحظ المنظمون أن المرحلة الأولى ستقام في العاصمة المالية على أن يتم اختتام فعاليات المهرجان بعد أسبوع في باريس.

وسيتم تنظيم المهرجان بالشراكة مع المجلس الأعلى الوطني لمكافحة الإيدز، وبرعاية رئيسة منظمة "التحرك" غير الحكومية كيتا أميناتا مايغا حرم الرئيس المالي ووزير الرياضة جون كلود سيديبي.

وستنقسم مرحلة باماكو إلى قسمين كما جرت العادة، بداية بتنظيم أمسية احتفالية يشارك فيها عدة فنانين ذائعي الصيت على المستوى الدولي بفندق شيراتون في باماكو، وذلك بحضور العديد من نجوم كرة القدم المالية وعدة شخصيات مالية وأجنبية، بينما سيتم تخصيص القسم الآخر لمباراة استعراضية يوم 16 يونيو 2018 بملعب موديبو كيتا متعدد الرياضات، تجمع بين منتخب مالي (النسور) من 2008 إلى 2018 وفريق "إيدز-فوت" الذي سيضم عدة نجوم بينهم لاعبو كرة قدم ماليين وأجانب.

أما مرحلة فرنسا فستكون مخصصة لاختتام هذا الحدث لتمكين وسائل الإعلام الفرنسية والدولية من التعريف على نحو أفضل بالمهرجان على الصعيد الدولي وتشجيع اللاعبين الشباب خاصة مزدوجي الجنسية على الاهتمام بمالي وربما القبول بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني.

وستشهد التظاهرة تقديم جوائز فخرية لعدد من اللاعبين الدوليين الماليين السابقين، من أمثال فريديريك عمر كانوتي وسيدريك كانتي وفوسايني دياوارا وسامي تراوري وإبراهيم ثيام وغيرهم.

وستمنح جوائز تشجيعية أخرى للاعبين الماليين ديادييه ساماسيكو وأمادو حيدرا اللذين ينشطان حاليا في الدوري النمساوي، ولعدد من اللاعبين السابقين مثل شيخ تيجان ديباتي وأداما تامبورا ومحمدو سيديبي ومدرب "نسور" مالي بالنيابة مامادو ماغاسوبا نظرا لإسهامهم في تطوير كرة القدم المالية.

وأضاف المنظمون "لا نتخذ في دورة 2018 من دعوة نجوم أفارقة آخرين أولولية بالنسبة لنا. نود جعل إيدز فوت 2018 حدثا ماليا 100 في المائة. وقد قررنا الترويج للاعبين الماليين الذين ينشطون في الخارج".

-0- بانا/غ ت/ع ه/ 12 يونيو 2018

12 juin 2018 14:47:30




xhtml CSS