دعوة الكونغوليات للانخراط في مشروع إقامة مصرف قاري للنساء

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - دعت مؤسِسة المنظمة غير الحكومية الدولية "نساء إفريقيا الفعالات" باتريسيا ساك اليوم الإثنين النساء الكونغوليات إلى الانخراط بشكل مكثف في مشروع إقامة مصرف قاري لنساء إفريقيا والشتات، وذلك خلال مراسم افتتاح الأسبوع التعاوني لادخار وقروض واستثمار النساء الإفريقيات في كنشاسا.

وصرحت ساك أن "دراسات الخبراء تفيد بأن القارة الإفريقية ستنهض بفضل النساء، ما يستوجب انتظامهن وتحليهن بالجدية والمثابرة لكسب الرهان، من خلال إظهار تصرف إيجابي لتحقيق النتائج المرجوة".

وأوضحت ساك أن هذا المصرف سيتمركز في الكونغو الديمقراطية، طبقا للقرار الصادر عن المؤتمر الأخير للمنظمة المنعقد سنة 2014 في واشنطن بالولايات المتحدة، وذلك لأن الكونغو الديمقراطية تقع على حد وصفها في قلب إفريقيا.

ولاحظت ساك أن هذا المصرف سيسمح برفع بعض التحديات المتعلقة بنقص الإمكانات المالية التي تواجهها النساء لإنجاز مشاريعهن.

وأطلقت ساك بهذه المناسبة في السوق الكونغولي مستحضرات التجميل "مرأة فعالة جميلة". ويتعلق الأمر "بزبدة الكاريتي"، و"زيت الأركان" الطبيعيين اللذين يتسمان بمزايا مغذية للبشرة.

ويتمثل الهدف المنشود في بيع هذه المنتجات على نحو يسمح بالاستثمار في مصرف في النساء، من أجل تعبئة القروض التي ستلتمسها النساء من المستثمرين.

ويشارك مندوبون قادمون من الكاميرون وفرنسا والكونغو وبنين والولايات المتحدة والكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية (مقاطعات كونغو الوسطى وكاتانغا وكيفو الشمالية وكيفو الجنوبية) في فعاليات هذا الأسبوع التعاوني في كنشاسا.

-0- بانا/ك ن/ع ه/ 04 يوليو 2016


04 يوليو 2016 20:57:48




xhtml CSS