دعوة البلدان العربية لدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

القاهرة-مصر(بانا) - دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الدول العربية إلى دعم ومساندة حكومته، التي أكد أنها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.

وصرح السراج في كلمته أمام وزراء الخارجية العرب اليوم السبت بالقاهرة خلال الدورة غير العادية لجامعة الدول العربية أنه يحدوه اليقين باستمرار الدعم "لحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الوحيدة والشرعية، آملين أن يشمل دعمكم المساهمة في إعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية المدنية والعسكرية، وتسهيل الحصول على كل الأدوار في كل المجالات".

وأوضح أن هذا الدعم سيتواصل طبقا لقرار مجلس الأمن رقم 2259 لسنة 2015 بشأن دعم حكومة الوفاق الوطني، بوصفها الحكومة الشرعية الوحيدة، والامتناع عن التواصل مع أية أجنحة موازية تحت ادعاء أنها سلطة شرعية في ليبيا، والتزاما ببيان قمة التعاون الإسلامي في دورتها الـ13 المنعقدة في إسطنبول يوم 15 أبريل الماضي.

وأثنى السراج على الدول الصديقة والشقيقة التي وقفت إلى جانب ليبيا، مؤكدا على أهمية نتائج الدورة الثامنة لاجتماع دول الجوار الذي احتضنته تونس يوم 22 مارس الماضي، وعلى ما جاء في بيان اجتماع فيينا الدولي حول الوضع في ليبيا يوم 16 مايو 2016 .

ودعا السراج إلى الإسراع في بناء مؤسسات الدولة الليبية، انطلاقا من العملية السياسية التي أملاها اتفاق الصخيرات بالمغرب، والتي واستمدت شرعيتها من توافق الشعب الليبي عليها، ورعاية الأمم المتحدة لها.

وأكد أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الوحيدة الممثلة للشعب الليبي، نافيا أية شرعية لأي جهة أو جبهة تدعي الشرعية لنفسها.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 28 مايو 2016

28 مايو 2016 22:54:25




xhtml CSS