دعوة الأفارقة لإيجاد تمويلات مبتكرة لتنمية القارة

لومي-التوغو(بانا) - رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في لومي أن وزير الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي روبيرت دوساي دعا خبراء اللجنة الفنية المتخصصة في النقل والطاقة والبنى التحتية والسياحة في إفريقيا الذين يعقدون منذ الإثنين اجتماعا في العاصمة التوغولية إلى السعي لإيجاد تمويلات مبتكرة لتنمية القارة.

واقترح دوساي لدى إشرافه على افتتاح أعمال اللقاء اللجوء إلى شراكة بين القطاعين العام والخاص لإيجاد آليات تمويل مبتكرة.

وأعرب الوزير عن أسفه لأن "رداءة البنى التحتية في إفريقيا، خاصة في مجال الإمداد بالكهرباء والمياه والطرق والتقنيات الحديثة تكلف كلا من بلداننا نقطتين في معدل النمو سنويا، وتحد من القدرة الإنتاجية بـ40 في المائة".

وتركز أعمال هذا الاجتماع خاصة على تحليل سبل زيادة الموارد المالية الوطنية والإقليمية لتمويل مشاريع النقل والطاقة والسياحة الإقليمية. ومن المنتظر أن تسمح للمندوبين "بتبني خطط عمل مستجدة لبرامج ومبادرات البنى التحتية المطلوب القيام بها خلال الفترة من 2016 إلى 2018 على الصعيدين الوطني والإقليمي".

ويهدف اللقاء وفقا لمنظميه إلى "تقييم التقدم والإنجازات المحققة في تنفيذ البرامج والمشاريع الكبرى للبنى التحتية الإقليمية والقارية حتى الآن، وتبني قرارات حول كيفية المتابعة من أجل تسريع تنفيذها".

يشار إلى أن اجتماع لومي تنظمه مفوضية الاتحاد الإفريقي، بالتعاون مع المصرف الإفريقي للتنمية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا والحكومة التوغولية.

وتتواصل أعمال اجتماع اللجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي حول النقل والبنى التحتية القارية والإقليمية والطاقة والسياحة إلى غاية الجمعة المقبلة.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 14 مارس 2017

14 مارس 2017 15:08:23




xhtml CSS