دبي تستعد لاستضافة قمة النقل الجوي الإفريقي 2015

نيروبي-كينيا(بانا) - ستنطلق قمة النقل الجوي الإفريقي 2015 يوم 10 مايو الجاري في دبي بالإمارات العربية المتحدة حيث ستبرز بحسب ما أفاد به منظموها المقومات الهائلة لسوق الطيران الإفريقي.

وتهدف هذه القمة التي ستستمر أعمالها يومين إلى نسج حوار بين فاعلي نشاط النقل الجوي الرئيسيين حول الإيجابيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يمكن جنيها من إدخال تحسينات واسعة النطاق على البنى التحتية في إفريقيا.

ويشكل الطيران في إفريقيا حاليا مصدر أكثر من 9ر6 مليون فرصة عمل وأكثر من 800 مليار دولار أمريكي في الناتج الإجمالي المحلي للدول الإفريقية.

لكن ذلك يبقى ضئيلا جدا بالمقارنة مع المقومات المتوفرة.

ويمكن استحداث 155 ألف فرصة عمل إضافية سنويا وإضافة 3ر1 مليار دولار أمريكي أخرى إلى الناتج الإجمالي المحلي من خلال تحرير 12 سوقا رئيسيا فقط.

وتشمل تلك الأسواق وفقا لتقرير مستقل نشره الاتحاد الدولي للنقل الجوي غانا وكينيا وجنوب إفريقيا.

وقال رئيس القمة ألان بيفورد "إذا نظرتم إلى مقومات عدد محدود من شركات الطيران والخطوط الجوية والمطارات فسيتبين لكم مدى تأثير إفريقيا في مستقبل الطيران".

وأضاف "كما يمكنكم تلمس مدى التأثير الإيجابي للنقل الجوي المزدهر على المستقبل الاجتماعي والاقتصادي للقارة".

وأوضح أن قمة النقل الجوي الإفريقي 2015 ستملأ فراغا في أجندة الطيران وستمنح إفريقيا فرصة حقيقية كي تتقدم بسرعة وفعالية وأمان".

وستشهد القمة مداخلات لشخصيات بينها وزير النقل الغاني دزيفا أكو أتيفور ورئيس شركة الخطوط الجوية الرواندية جيرما وايك المدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الأُثيوبية.

-0- بانا/د ج/ع ه/ 04 مايو 2015

04 مايو 2015 22:34:02




xhtml CSS