حملة واسعة للتلقيح ضد الكوليرا في مناطق انتشارها بجنوب السودان

جوبا-جنوب السودان(بانا) - ستبدأ المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة وشركاؤها حملة ثانية من التطعيم ضد الكوليرا في ملكال وواو بجنوب السودان ، بعد أن استفاد من الحملة  الأولى أكثر من 60،400 شخص في الشهر الماضي.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن الحملة تأتي عقب تسجيل تفشي المرض في فبراير مضيفة أن المنظمة الدولية للهجرة نظمت  حملة تطعيم إيجابية ضد الحصبة في أويل الشرقية ، والتي استفاد منها أكثر من 83،700 طفل في الشهر الماضي.

ونقل البيان عن ديربى تاديس مسؤول الصحة بالمنظمة الدولية للهجرة أن "الأطفال معرضون بشدة لتفشي الحصبة والأمراض المعدية الأخرى" مضيفا أن "لقاح الحصبة سينقذ الأرواح. مع جرعة واحدة فقط ، فإن 85 بالمائة من الأطفال على مدار تسعة أشهر و 95 بالمائة من الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 شهرا يتمتعون بالحصانة".

ومنذ بداية النزاع في جنوب السودان في العام 2013  ساهم التشرد طويل الأمد وسوء الأحوال الصحية في انتشار الكوليرا بشكل مخيف.

وقال البيان إنه مع وجود نحو 5.1 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة صحية طارئة ، فإن المنظمة الدولية للهجرة تواصل العمل على مستوى البلاد لتقديم المعونة للسكان الضعفاء المتضررين من النزاع.

-0- بانا/ع ط/ 13 أبريل 2018

13 avril 2018 09:15:00




xhtml CSS