حملة لتسجيل الأطفال بالمدارس في الكونغو الديمقراطية

كينشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) -- رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في كينشاسا أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أطلقت اليوم السبت في العاصمة الكونغولية حملة وطنية لتسجيل الأطفال في المدارس مع .
توزيع مستلزمات مدرسية على التلاميذ الجدد والمعلمين وأشار مساعد ممثل "اليونيسيف" لدى الكونغو الديمقراطية ستيفن لوويرييه إلى أن حملة 2007/2008 التوعوية المماثلة سمحت بتسجيل قرابة 205 آلاف طفل إضافي في المدارس وبينهم 5ر24 بالمائة من الفتيات .
بالمقارنة مع سنة 2006/2007 الدراسية وقال إن دعم "اليونيسيف" سيشمل هذا العام أكثر من 4 ملايين تلميذ و67 ألف معلم للسنتين الأولى .
والثانية في المدارس العامة بالكونغو الديمقراطية وتنظم "اليونيسيف" والحكومة الكونغولية سنويا منذ 2003 عشية كل عودة مدرسية حملة توعوية واسعة .
النطاق حول تسجيل الأطفال الكونغوليين في المدارس ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الحملات في السماح سنويا لمليون ونصف المليون طفل ممن بلغوا سن التعليم ونصفهم من الفتيات بالتسجيل في السنة الإبتدائية .
الأولى ووفقا "لليونيسيف" فإن هذا النشاط يدخل في إطار الإستراتيجيات الجاري تنفيذها لتحقيق أهداف الألفية للتنمية المتعلقة بضمان التعليم الإبتدائي لجميع الأطفال في آفاق 2015 وتعزيز المساواة بين الجنسين .
وضمان إستقلالية النساء

30 أغسطس 2008 16:29:00




xhtml CSS