حزب البشير: لا لحكومة وحدة وطنية في السودان

الخرطوم-السودان(بانا) -- سخر الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي يتوقع أن يفوز بالإنتخابات الحالية في السودان اليوم الخميس من دعوات المعارضة بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة وحدة وطنية بدلا عنها للإشراف على إنتخابات جديدة واصفا هذه الدعوات بأنها "هراء وكلام فارغ".
0 وقال الدكتور نافع على نافع مساعد البشير في مؤتمر للصحافة الدولية في القصر الرئاسي اليوم الخميس إنه من غير الممكن الإذعان لدعوات المعارضة بعد أن قاطعت الإنتخابات التي كانت ستمنحها المصداقية .
للتنافس على نتائج الإنتخابات الحالية وأكد نافع في المؤتمر الصحفي الذي عقده لتهدئة التوتر بين المعارضة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم أن الرئيس البشير سينصب خيمة له في الجنوب (معقل الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يقود حكومتها سلفاكير .
ميارديت النائب الأول للرئيس السوداني)0 وأضاف نافع أن تنمية الجنوب ستشكل الأولوية لحملة حزب المؤتمر الوطني لتحقيق وحدة السودان ولكن إذا صوت الناس للإنفصال لن يكون أمامنا خيار سوى قبول .
وإحترام رغبة المواطنين"0 يذكر أن إنفصال الجنوب أثار مخاوف من أن يسرع الدعوات لإنفصال دارفور التي تعاني من الصراع منذ2003 .
ولإنفصال شرق السودان ونصت إتفاقية السلام الشامل التي وقعتها حكومة الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان على إجراء إنتخابات وطنية وتميزت أمس الأربعاء بالإتهامات والإتهامات المضادة بالمخالفات من جانب الأحزاب .
المتنافسة وانسحب 13 حزبا من 20 حزبا سياسا من المشاركة في الإنتخابات واتهمت حزب المؤتمر الوطني بأنه خطط في .
وقت سابق لهذا الأمر حتى تكون النتائج لصالحه وطالبت المعارضة بقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان وحزب الأمة والإتحاد الوطني الديمقراطي بتحقيق عدة مطالب من بينها تأجيل الإنتخابات لتمهيد الطريق لإعادة ترسيم الدوائر الإنتخابية وخاصة في ولاية .
جنوب كردفان الغنية بالنفط ودارفور ورد نافع على إتهامات المعارضة لحزب المؤتمر الوطني الذي يتولي السلطة منذ عام 1989 قائلا إن المعارضة السياسية تخطط للإستيلاء على السلطة بطريقة .
غير شرعية عبر الإنتفاضة الشعبية وقال نافع إن "المظاهرات التي تنظمها المعارضة على آمل تكرار ما حدث في كينيا وزيمبابوي وإيران أمر غير مقبول وهراء دون أن يشير إلى أن الحكومة قد .
تنشر الجيش لقمع أية مقاومة وأضاف نافع "أننا سنتعامل مع ذلك لكن لا يمكنني أن أعلن لكم كيف سيكون ذلك".
0 يذكر أن الأحزاب التي قاطعت الإنتخابات هي التي .
شكلت تحالف جوبا ووقف حزب المؤتمر الوطني خلف المفوضية القومية للإنتخابات التي تعرضت لإنتقادات لاذاعة بسبب تجاهلها للدعوات للإنسحاب من الإنتخابات للزعم بأنها أفسدت .
العملية الأمر أجبرها على تمديد الإقتراع لمدة يومين وواجهت المفوضية القومية للإنتخابات العديد من التحديات اللوجستية والفنية لكن المراقبين الدوليين برؤوها من تهمة إرتكاب أخطاء متعمدة ووصفوا هذه المشاكل بأنها متوقعة طالما أنها المرة الأولى التي .
تجري فيها البلاد إنتخابات منذ 24 عاما ونتيجة لذلك تم إرجاء إنتخابات الجمعية الوطنية في ولاية جنوب كردفان والجزيرة حتي يتم تصحيح هذه .
الأخطاء وعلى الرغم من ذلك فإن المراقبين الذين راقبوا الإنتخابات السودانية قالوا إن الإنتخابات كانت سلمية .
ومنظمة وأعلنت اللجنة القومية للإنتخابات أمس الأربعاء أن النتائج النهائية سيتم إعلانها يوم الجمعة القادم وأن النتائج المؤقتة للجميعات التشريعية للمحافظات .
والجمعية الوطنية ستعلن إبتداء من يوم السبت يذكر أن حزب المؤتمر الوطني قد فاز منذ وقت سابق ب27 مقعدا في الجمعية الوطنية بعد مقاطعة مرشحي .
المعارضة في هذه الدوائر

15 avril 2010 18:46:00




xhtml CSS