حالة مانديلا الصحية مستمرة في التحسن

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) - كشفت الرئاسة الجنوب إفريقية اليوم الثلاثاء أن الوضع الصحي للرئيس الأسبق نلسون مانديلا الذي يخضع للعلاج في أحد مستشفيات بريتوريا مستمر في التحسن حتى وإن ظل في حالة "حرجة لكنها مستقرة".

ويتعلق الأمر بأول تقرير صحي حول مانديلا تصدره الرئاسة الجنوب إفريقية منذ الاحتفال يوم 18 يوليو الجاري بعيد ميلاد هذه الأيقونة العالمية.

ويخضع الرئيس الأسبق للعلاج منذ 8 يونيو الماضي إثر تجدد إصابته بالتهاب رئوي.

وحث الرئيس جاكوب زوما على الاستمرا في الدعاء لمانديلا الذي يلقبه محبوه "ماديبا" معربا عن امتنانه للأشخاص الذين شاركوا في أعمال أهلية في دورة 2013 من "يوم ماديبا" (18 يوليو) اقتداء بعمل الرئيس الأسبق.

كما دعا الرئيس زوما الفاعلين الاقتصاديين إلى دعم مشروع مستشفى نلسون مانديلا للأطفال.

وأوضح زوما أن "ماديبا يحب الأطفال ويريد لهم الأفضل ويأمل منا ضمان مستقبل أفضل لهم. وقد أعرب بكل وضوح عن أمله في تشييد مستشفى متخصص برعاية الأطفال مما يفسر التخطيط لإقامة مستشفى نلسون مانديلا للأطفال على شرفه".

وأضاف رئيس جنوب إفريقيا أن "وزارة الصحة والمجتمع المدني والقطاع الأكاديمي يعملون معا لإنجاح المشروع. وسيكون هذا المستشفى أكثر تركات زعيم شعبنا هذا إلهاما. وندعو كافة القطاعات إلى دعم المشروع. كما نحث عموم الجمهور على الالتفاف حول هذا المشروع حتى يقدم ثماره".

-0- بانا/س غ/ع ه/ 30 يوليو 2013

30 يوليو 2013 12:49:02




xhtml CSS