جيسي جاكسون يعلق على مقاطعة امريكا لمؤتمر ديربان

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- لا يزال جيسي جاكسون الامريكي البارز الناشط في الحقوق المدنية يأمل في حضور وزير خارجية الولايات المتحدة كولن باول المؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية .
المنعقد بمدينة ديربان جنوب إفريقيا و في لقاء اجرته وكالة بانا مع جاكسون لدى وصوله مطار ديربان العالمي يوم الخميس قال ان عدم ارسال باول الى ديربان يعد خطأ كبيرا "لأنه افضل من يمثلنا".
0 و كانت الولايات المتحدة الامريكية قررت في آخر لحظة عدم ارسال باول اضافة الى عدم ارسال وفد رفيع المستوى بسبب .
ادراج قضية الصهيونية ضمن جدول اعمال المؤتمر و اشار جاكسون بقوله "انه (باول) يعرف معنى النضال.
.
.
و ان لم يات للمشاركة فان ذلك سيعزل امريكا و هذا ما لا نريده".
0 و قال جاكسون الرائد في الحقوق المدنية الذي حضر برفقة زوجته جاكي و ستة من اعضاء منظمته (رينبو/بوش) انه ناقش الامر مع باول و عبر عن امله في ان يتمكن باول من المساهمة .
في المؤتمر بخبرته الواسعة حول قضية العنصرية و قبل مغادرته الولايات المتحدة نقلت اجهزة الاعلام الامريكية عن جاكسون قوله "الخروج عن ذلك المؤتمر يعني تضييع فرصة لقيادة العالم تجاه المزيد من العدل العنصري و تحقيق التعايش المتعدد الثقافات".
0 كما نقل عنه الاعلام الامريكي "ان تشدد السيد بوش في مقاطعة المؤتمر و عدم السماح بمشاركة كولن باول يعني اختياره الخروج عن قيادة العالم حول قضية العدل العنصري في الوقت الذي تستطيع امريكا تقديم مشاركة قيمة للمؤتمر".
0 و قال جاكسون ان جنوب إفريقيا اختيار مثالي لاقامة مؤتمر مكافحة العنصرية الضخم بسبب انتصارها على مشكلة .
التعدد العرقي و اضاف "ان هذه البلاد اثبتت ان الحياة افضل عندما تمتد الجسور بدلا عن الجدران و الحواجز".
0 و فيما يتعلق بزيمبابوي المضطربة قال جاكسون يجب مناقشة القضايا التي تؤثر عليها في المؤتمر مضيفا "يجب عدم استثناء اي دولة من اخضاع الفحص و الانتقاد.
هنالك مشاكل بين الهوتو و التوتسي و مشاكل بالشرق الاوسط و نعترف اننا ايضا لنا مشاكلنا الخاصة بالولايات المتحدة.
و نأمل ان يعالج هذا المؤتمر قضايا العنصرية على مستوى العالم".
0

31 أغسطس 2001 12:36:00




xhtml CSS