جوناثان يؤكد أن نيجيريا ستظل ملتزمة بمثل الإتحاد الإفريقي

كمبالا-أوغندا(بانا) -- قال الرئيس النيجيري غودلوك جوناثان اليوم الأحد إن بلاده ستبقى ملتزمة بمتابعة قيم ومثل الإتحاد الإفريقي وتطويرها مؤكدا إلتزامه .
الشخصي بالعمل من أجل تحقيق رؤية المنظمة القارية وأعرب جوناثان الذي كان يتحدث في الجلسة الإفتتاحية للدورة العادية ال15 لجمعية رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الإتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الأوغندية كمبالا عن شكره لحكومات وشعوب الدول الإفريقية على "كلماتهم الطيبة للتعاطف" وزياراتهم الشخصية لأبوجا عقب وفاة الرئيس النيجيري السابق .
أومارو موسى يار أدوا وأكد جوناثان الذي يحضر قمة الإتحاد الإفريقي لأول مرة أن وفاة الرئيس يار أدوا كانت خسارة كبيرة لنيجيريا بصورة خاصة ولإفريقيا بصورة عامة لأن الرئيس الراحل دافع عن المثل العالمية لسلطة القانون .
والمحاسبة والشفافية وكان رئيس ملاوي بينغو وا موثاريكا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي قد أعرب في كلمته في الجلسة الإفتتاحية نيابة عن المنظمة القارية عن تعازي الإتحاد الإفريقي لنيجيريا في وفاة يار أدوا في حين هنأ رسميا الرئيس جوناثان على توليه قيادة نيجيريا ورحب به في .
قمة الإتحاد الإفريقي وهنأ الرئيس النيجيري نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما على الإستضافة الناجحة لنهائيات كأس العالم مؤخرا و"جعل إفريقيا فخورة".
0 وأدان جوناثان مرة أخرى الإنفجارين المزدوجين من جانب الإرهابيين على أشخاص أبرياء في كمبالا كانوا يشاهدون المباراة النهائية لكأس العالم معربا عن تعاطف وتضامن حكومة وشعب نيجيريا مع الحكومة والشعب .
الأوغندية حول الحادثين

25 يوليو 2010 17:06:00




xhtml CSS