جنوب إفريقيا تتحرك لتهدئة المخاوف بكراهية الأجانب

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) -- أعلنت حكومة جنوب إفريقيا أمس الخميس خطة متعددة الجوانب لمنع إندلاع أعمال العنف ودعت جميع المنظمات المدنية والأحزاب السياسية وتشكيلات الشباب والمنظمات الدينية للعمل .
سويا وتم عرض الخطة خلال إجتماع اللجنة الوزارية التي .
ترأسها وزير الشرطة ناثي مثيثيوا وتتكون اللجنة الوزارية التي تم إنشاؤها للتعامل مع تهديدات العنف ضد الأجانب من العديد من الوزراء الآخرين من بينهم وزير الشؤون الداخلية والتنمية الإجتماعية وأمن الدولة والتعليم الأساسي وإدارة التعاون والشؤون التقليدية والفنون والثقافة فضلا عن .
وزير العلاقات والتعاون الدولي وقال مثيثيوا إن أجهزة الأمن في حالة إستعداد قصوى لتأكيد أن التهديدات ومظاهر العنف ضد أي فرد أو .
مجموعة قد تم التعامل معها بفعالية وأضاف وزير الشرطة أن "أجهزتناالأمنية تستعد .
للتعامل بفعالية مع العنف ضدأي شخص من بينهم الأجانب وأننا سنستمر في مراقبة الجميع وأية تهديدات.
وينبغي إذا حدث ذلك أن تطبق الإجراءات فورا لمنع أي إندلاع للعنف".
0 وأشار الأسقف بوتي تلهاغي رئيس مؤتمر أساقفة جنوب إفريقيا أمس الخميس إلى مخاوف بشأن إندلاع هجمات للكراهية في أعقاب كأس العالم2010 مستشهدا بالتقارير .
حول التوتر المتصاعد في بعض المناطق ودعا تلهاغي الحكومة والمواطنين "للإستماع بقوة للأصوات الجديدة التي تعبر عن مظالم مشروعة والعمل لتحقيق صالح الجميع".
0 ودعا الأسقف جميع الجنوب إفريقيين للعمل على أساس حسن النية الذي ظهر خلال نهائيات كأس العالم قائلا إن "شرطتنا أبدت مهنية وإحترافية وتفاني يثلج الصدر خلال نهائيات كأس العالم.
وإننا ندعو جميع السلطات للقضاء على أية بقايا لثقافة الإفلات من العقاب التي وضعت في بعض الأحيان في الماضي حول الجرائم المصاحبة لعنف الكراهية".
0

09 يوليو 2010 11:44:00




xhtml CSS