جنرال رواندي يخلف الجنرال النيجيري في قيادة يوناميد

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) -- أكدت أمس الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي تعيين الجنرال الرواندي باتريك نيامفومبا قائدا جديدا للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور (يوناميد).
0 وسيخلف الجنرال نيامفومبا الجنرال النيجيري مارتن أغواي الذي سيغادر منصبه كقائد لقوات يوناميد .
في نهاية أغسطس القادم بعد أن أكمل فترة مهمته وقال فرحان هاغ نائب المتحدث بإسم الأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية في نيويورك يوم الجمعة إن التعيين يأتي في أعقاب خطاب الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي بتاريخ 21 يوليو الجاري لرئيس مجلس الأمن .
الدولي وأضاف المتحدث أن الخطاب يحوي إتفاق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والقائد معمر القذافي رئيس الإتحاد الإفريقي لتعيين الجنرال نيامفومبا كقائد جديد .
لبعثة "يوناميد" إبتداءا من الأول من سبتمبر 2009 وأكد المتحدث بإسم الأمم المتحدة أن "الجنرال نيامفومبا سيقود البعثة العسكرية وسيساعد في الإستمرار في تنفيذ تكليف يوناميد في هذه الفترة المهمة".
0 ويعتبر الجنرال أغواي أول قائد لقوات يوناميد .
منذ تشكيلها في عام 2007 وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن رضاه عن عمل .
الجنرال النيجيري خلال فترة قيادة بعثة "يوناميد"0 ويشغل القائد الجديد حاليا منصب قائد الدعم اللوجستي لقوات الدفاع الرواندية كما شغل مناصب آخرى .
في قيادة جيش البلاد والأكاديمية العسكرية يذكر أن الجنرال الرواندي نيامفومبا هو خريح .
أكاديمية الدفاع النيجيرية وكان مجلس الأمن الدولي قد شكل في عام 2007 البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور "يوناميد" لحماية المدنيين في إقليم دارفور السوداني حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي300 ألف شخص قتلوا ونزح 7ر2 مليون آخرين بسبب القتال بين المتمردين والقوات الحكومية والميليشيات الموالية .
لها الذي إستمر لأكثر من خمس سنوات

25 يوليو 2009 14:32:00




xhtml CSS