جبهة الحراك الوطني تدعو إلى مسيرة احتجاجية الثلاثاء في كوتونو

كوتونو-بنين(بانا) - دعت جبهة الحراك الوطني، التي تضم أحزابا وحركات معارضة في بنين، المواطنين إلى مسيرة الثلاثاء القادم، للاحتجاج على حكم الرئيس باتريس تالون، الذي وصل إلى السلطة في أبريل 2016.

وفي بيان حصلت وكالة بانابريس، اليوم الجمعة، على نسخة منه، دعت الجبهة كافة الشرائح الاجتماعية المهنية إلى مسيرة سلمية "للاحتجاج على هذا الحكم الفاسد الدكتاوري والمجوع، الذي ينهب الثروة ويستفز الشعب على الدوام، ومن أجل الدفاع عن الديمقراطية التي باتت في خطر".

ويتهم التكتل المعارض السلطة القائمة بممارسة سياسة "إنهاك وتجويع العمال، ومطاردة صغار الباعة في الأسواق وجنبات الطرق دون إعطائهم بديلا لكسب قوتهم".

كما تنتقده "لمضايقة رجال الأعمال الذين قد ينافسون توسع إمبراطوريته الاقتصادية والمالية وإقصاء أبناء الفقراء من المدرسة وتفشي البطالة في صفوف الشباب".

واعتبرت المعارضة أن الفريق الحكومي الحالي يخوض حربا صورية على الفساد بينما يحمي كبار الناهبين داخل السلطة ويفبرك ملفات للانتقام من المعارضين النقابيين والسياسيين.

وفي مواصلة حكم النهب والاستحواذ المستمر على موارد البلاد من الرئيس وحاشيته، تشن حكومة تالون حربا مفتوحة على الحقوق الأساسية للعمال والشعب"، بقصد تركيع الشعب وجعله في خدمة حاشيته، وفقا لنص البيان.

-0- بانا/إ ت/س ج/19 يناير 2018

19 يناير 2018 22:04:28




xhtml CSS