جانيت موسفيني مندهشة لإرتفاع عدد وفيات الأطفال المرتبطة بالتلوث

كمبالا-أوغندا(بانا) -- أعربت السيدة الأولى الأوغندية جانيت موسفيني عن دهشتها للعدد الكبير من الأطفال الأفارقة الذين يموتون إثر إصابتهم بأمراض قابلة للعلاج مثل الإسهال لسبب بسيط يتمثل في نقص المياه .
والتطهير وأشار بيان للإتحاد الإفريقي نشر أمس الإثنين في العاصمة كمبالا على هامش القمة ال15 للإتحاد الإفريقي أن "حوالي ألفي طفل إفريقي يموتون يوميا بسبب إصابتهم بالإسهال في الوقت الذي يمكن فيه إستعمال المراحيض التي تتوفر على جميع شروط النظافة والتطهير وتقليص معدل الوفيات المرتبطة بهذا المرض ب90 في .
المائة"0 ومن جهة أخرى تتمحور قمة الإتحاد الإفريقي التي يشارك فيها حوالي 40 رئيس دولة وحكومة إفريقية حول موضوع "صحة الأمهات والمواليد الجدد والأطفال والتنمية .
في إفريقيا"0 وأوضح البيان أن القادة والرؤوساء الأفارقة كانوا قد تعهدوا سابقا بضمان توفير الخدمات الأساسية والضرورية للسكان على المدى المتوسط مشيرا إلى قمة .
شرم الشيخ في مصر سنة 2008 حول المياه والتطهير وتأسف البيان نقلا عن يونيا موسازي المستشارة السياسية بمنظمة "ووتر إيد" بشرق إفريقيا لأنه "اليوم وقبل 5 سنوات من الآجال المحددة لتحقيق أهداف الألفية للتنمية فإن هدف تقليص عدد ضحايا نقص المياه والتطهير إلى النصف بمنطقة جنوب الصحراء لن يتحقق .
قبل المائتي سنة المقبلة"0

27 يوليو 2010 12:18:00




xhtml CSS