جامعة في جنوب إفريقيا تكرم مدير برنامج الأمم المتحدة حول الإيدز

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - منحت جامعة كوازولو ناتال في ديربان بجنوب إفريقيا شهادة تقدير للمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز ميشال سيديبي، وذلك عرفانا بمساهمته في الجهود العالمية الرامية للقضاء على وباء الإيدز.

وذكر برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في نيويورك أن سيديبي تلقى شهادة دكتوراه فخرية في الإدارة من كلية القانون والدراسات الإدارية خلال حفل تخرج بالجامعة.

وذكرت الجامعة أن دور سيديبي القيادي أثمر التزاما عالميا غير مسبوق في مجال التصدي للإيدز.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للوكالة الأممية في كلمته بالمناسبة "هذه أولى دكتوراه فخرية أتلقاها من جامعة إفريقية، وأنا مسرور بشكل اسثتنائي لتكريمي من قبل الجامعة".

وحث سيديبي طلبة الجامعة على التعامل بشغف مع كل ما يقومون به، وإظهار تعاطف للغير في كل الأوقات، وتقاسم معرفتهم بسخاء.

من جهته، صرح عميد الكلية د. كريبين بيلاي أن "حملة سيديبي العالمية سمحت على نحو حازم بوضع التصدي للإيدز في مقدمة الأجندة السياسية لجنوب إفريقيا".

ولاحظ د. بيلاي أن "مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز لعب دورا محوريا في خطة وبرامج جنوب إفريقيا لمكافحة الإيدز، من خلال التزامه الشخصي وتوجيهه".

وتشتهر جامعة كوازولو-ناتال بامتياز دراساتها وإبداعها والتزامها. كما تؤوي مقر مركز برنامج أبحاث الإيدز في جنوب إفريقيا، الذي يتعاون مع الوكالة الأممية في مجال أبحاث وسياسات مكافحة الإيدز.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 20 أبريل 2016


20 أبريل 2016 15:03:33




xhtml CSS