جامعة الدول العربية تشارك في مراقبة الإنتخابات التشريعية بالجزائر

القاهرة-مصر(بانا) -أكدت جامعة الدول العربية أهمية مشاركتها بوفد كبير من مراقبيها لملاحظة الإنتخابات التشريعية في الجزائر المقررة في 4 مايو المقبل.

وقال الأمين العام المساعد بالجامعة ورئيس بعثة المراقبين"سعيد أبو علي"،اليوم الربعاء، إن مشاركة الجامعة العربية بهذا الوفد الكبير تأتي في إطار دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية والإصلاح في الدول العربية وذلك في ضوء ما جاء في وثيقة مسيرة التطوير والتحديث والإصلاح التي أقرتها قمة تونس عام 2004، والتي نصت في بنودها على تعميق أسس الديمقراطية والشورى وتوسيع المشاركة الشعبية في المجال السياسي وصنع القرار في إطار سيادة القانون وتحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين في جميع الدول العربية.

وأوضح أن جامعة الدول العربية تقوم بهذه المهمة في عدد كبير من الدول العربية وغير العربية، مشيرا إلى أن الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط" تلقى دعوة من وزير خارجية الجزائر"رمطان العمامرة" لمشاركة الجامعة في ملاحظة الإنتخابات التشريعية الجزائرية حيث تم توقيع مذكرة تعاون بين الجامعة العربية والخارجية الجزائرية في مارس الماضي بهذا الخصوص.

وأشار"أبوعلي" إلى أن طليعة وفد المراقبين توجهت اليوم الأربعاء، إلى اللجزائر،على أن يستكمل الباقي يوم 30 من الشهر الجاري، موضحا بأن البعثة تصل إلى 120 ملاحظا يتم توزيعهم على مختلف الولايات الجزائرية .

-0- بانا/ي ي/ع د/ 26 أبريل2017

26 أبريل 2017 14:26:46




xhtml CSS