جامعة الدول العربية تتعهد بدعم الصومال

القاهرة-مصر(بانا) -أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية"أحمد أبو الغيط" التزام الجامعة ببذل كامل جهدها لمواصلة دعمها للصومال وتقديم كل ما يحتاجه من مساعدة في المرحلة المقبلة، وفقاً لمقررات القمة العربية الأخيرة التي انعقدت في نواقشوط.

جاء ذلك عقب تلقيه رسالة خطية من الرئيس الصومالي"حسن شيخ محمود"،أمس الأربعاء، تتعلق بالدور الذي تقوم به الجامعة من أجل دعم الصومال ومساندته في تجاوز الصعوبات التي يمر بها واستكمال الإستحقاقات السياسية التي سيشهدها في المرحلة المقبلة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الجامعة"محمود عفيفي"، بأن أمين عام الجامعة عرض للدورالذي تعتزم الجامعة العربية القيام به في مراقبة الإنتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر إجراؤها في الصومال خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2016، وكذلك من أجل الإعداد لتنظيم مؤتمرعربي لدعم التنمية في الصومال يعقد خلال عام 2017.

وكان البيان الختامي للدورة الـ27 لمؤتمر القمة العربية التي استضافتها العاصمة الموريتانية في 25 يوليو الماضي دعا إلى تقديم الدعم العاجل للحكومة الصومالية لإعادة بناء المؤسسات الأمنية والعسكرية وتأهيلها، كما دعا الدول الأعضاء إلى إعفاء الصومال من الديون المترتبة عليه لتمكينه من الحصول على الدعم اللازم من المؤسسات والهيئات الدولية وخاصة صندوق النقد الدولي.

-0- بانا/ي ي/ع د/25 أغسطس2016

25 أغسطس 2016 14:53:06




xhtml CSS