ثابو مبيكي يصرح أن منظمة الوحدة الإفريقية تتجدد في ديربان

ديربان-جنوب إفريقيا (بانا) -- صرح ثابو مبيكي رئيس جنوب إفريقيا صباح اليوم الإثنين أنه لن يتم خلال الأيام المقبلة دفن منظمة الوحدة الإفريقية في ديربان بل سيتم .
الشروع في إنعاش المنظمة و دفعها نحو مراحل أخرى أهم و وجه مبيكي خلال خطابه الذي رحب فيه بضيوفه الذين حضروا للمشاركة في آخر قمة لمنظمة الوحدة الإفريقية التي ستشهد إطلاق الإتحاد الإفريقي- تحية إجلال لمؤسسي منظمة الوحدة الإفريقية و لكل المقاتلين الأفارقة مؤكدا خاصة على أهمية و تميز الكفاح الذي أثمر عن تحرير القارة الشامل .
من نير الإحتلال و الميز العنصري و قال مبيكي أن منظمة الوحدة الإفريقية كانت محل انتقادات لاذعة طيلة فترة وجودها إلا أنها تمكنت من تحقيق أهدافها المتمثلة في تحرير القارة من جهة و تعزيز .
التضامن و الوحدة الإفريقيين من جهة أخرى و أوضح رئيس جنوب إفريقيا أن انعقاد آخر قمة في تاريخ منظمة الوحدة الإفريقية في هذه المدينة الميناء التي كانت معقل نظام الميز العنصري يمثل في حد ذاته أهم شاهد على انتصارات المنظمة كما يمثل أفضل تحية عرفان .
يمكن أن نزفها لها نظرا لرصيدها النضالي الثري و قال مبيكي أن جدارة منظمة الوحدة الإفريقية تتمثل أيضا في قدرتها على تصفية الإستعمار و نظام الميز .
العنصري و إحباط كل محاولات تصفيتها في نفس الوقت و أضاف مبيكي أن هذه المنظمة القارية التي سيتم إنعاشها اليوم الإثنين سيتم إثراؤها بتدابير جديدة في إطار إندماج القارة الإقتصادي و تكريس الديمقراطية .
و احترام الحريات الأساسية و حقوق الإنسان و أوضح مبيكي أن إفريقيا تقوم في ديربان بتجربة جديدة تتمثل غايتها في إحداث تغيير جذري لعلاقاتنا مع .
باقي العالم شكلا و مضمونا و ختاما قال مبيكي أنه و بعد تحرر إفريقيا السياسي يتعين عليها حاليا أن تسعى لوضع حد لآفتي الإفقار و التهميش.
و هو الكفاح الذي تجد إفريقيا نفسها .
مجبرة على خوضه

08 يوليو 2002 17:29:00




xhtml CSS