تونس : السعي إلى فتح الأجواء مع عدد من الدول الإفريقية

تونس العاصمة-تونس(بانا) -قال وزير النقل التونسي" محمود بن رمضان" إن تونس تسعى إلى فتح أجوائها أمام عدد من الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن تونس بدأت فتح المجال أمام هذه الدول لزيارتها بدون تأشيرة.

وذكر"بن رمضان" في تصريح له، اليوم الأربعاء،على هامش الجلسة 24  للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة إفريقيا والتي تنعقد بمدينة "الحمامات" التونسية من 18 إلى 25 أكتوبر الجاري، أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة تنظيم ندوة إفريقية بهدف إرساء خطوط جوية مع عدد من الدول الإفريقية وتوقيع اتفاقيات في مجال الطيران.

وفيما يتعلق بأشغال توسعة مطار تونس قرطاج الدولي، أوضح الوزير التونسي، أنها تتقدم بشكل حثيث، معربا عن نية الترفيع في طاقة استيعاب المطار خلال السنوات الثلاث القادمة من 5 ملايين مسافر حاليا سنويا إلى 7.5 مليون مسافر.

من جانبه، عبر مدير المراقبة الداخلية في التصرف بالمطار الدولي داكار بالسنيغال" بابا ديري سان" عن إعجابه بالتجربة التونسية في مجال الطيران والمطارات، مشيرا إلى أن اختيار تونس لتنظيم هذه التظاهرة للمرة الثالثة يعكس أهمية تجربتها ورغبة الدول الإفريقية في الإستئناس بها وخاصة في ما يتعلق بتكوين الإطارات.

وتضمنت أشغال هذه الجلسة العامة، التي يحضرها عدد من الفاعلين في مجال الطيران المدني، عديد الورشات التي تمحورت حول تطوير المطارات وكيفية استغلالها، بالإضافة إلى تنظيم ندوة بعنوان: القيادة والتجديد في التصرف في المطارات يومي 21 و22 أكتوبر.

وقد تم في نفس الإطار تنظيم معرض دولي ضم 37 جناحا بمشاركة صناعيين ومهنيين ومزودين في مجال المعدات والبرمجيات ذات العلاقة بالمطارات.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 21 أكتوبر 2015

21 أكتوبر 2015 19:05:39




xhtml CSS