تونس توقع على إتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرّة الإفريقية

تونس العاصمة-تونس(بانا) -تولى،اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية التونسي"خميّس الجهيناوي" الذي ترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال القمة الإفريقية الإستثنائية، بالعاصمة الرواندية"كيغالي" التوقيع على الإتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرّة الإفريقية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، إن توقيع تونس على هذه الإتفاقية التي ستؤسس لأكبر منطقة تبادل حر في العالم تجمع 54 دولة، يأتي تأكيدا للبعد الإفريقي للدبلوماسية التونسية، وحرصا منها على تعزيز علاقاتها مع بلدان القارة، وعلى إنخراطها في آليات الإندماج القاري.

وأضافت أن إنضمام تونس إلى هذه الإتفاقية، سيخلق فرصا أمام رجال ونساء الأعمال التونسيين لدخول الأسواق الإفريقية في مجال الإستثمار والتجارة. كما ستمكن منطقة التبادل الحر الإفريقية من دفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل للشباب داخل القارة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 للإتحاد الإفريقي.

تجدر الإشارة، إلى أنّ وزير الشؤون الخارجية التونسي، التقى على هامش مشاركته في قمة كيغالي، مع كل من وزراء خارجية ليبيا والمغرب وجمهورية الكونغو ورواندا وتوغو، إضافة الى مفوّض الشؤون الإقتصادية للإتحاد الإفريقي. كما أجرى الوزير محادثة مع رئيس مفوضيّة الإتحاد الإفريقي"موسى فقيه محمد" دعاه خلالها إلى زيارة تونس.

-0- بانا/ي ي/ع د/21 مارس 2018

21 مارس 2018 18:18:00




xhtml CSS