تونس تهزم إيران 1-0 في مباراة ودية لكرة القدم

تونس-تونس(بانا) - في آخر ظهور له أمام جمهوره في آفاق كأس العالم 2018 في روسيا، فاز المنتخب التونسي لكرة القدم (نسور قرطاج) على نظيره الإيراني 1-0 (0-0 في الشوط الأول)، خلال مباراة ودية جمعتهما بملعب رادس الأولمبي، بضواحي تونس العاصمة، مساء الجمعة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 ، عن طريق المدافع الإيراني بلال المحمدي الذي سجله ضد مرماه، إثر قذفة من وهبي الخزري لم يتصد لها حارس المرمى الإيراني علي رضا بيرافان كما يجب.

وأشرك المدرب التونسي نبيل معلول عددا من اللاعبين الجدد الذين ينشطون في دوريات أوروبية، بينهم مدافع لايسيستر الإنجليزي يوان علوان ولاعب تراوي الفرنسي سيف الدين الخاوي ولاعب مونبولييه الفرنسي إلياس الصخيري، "بهدف تسهيل اندماجهم في المجموعة، قبل أن يحل محلهم في الشوط الثاني لاعبون محليون ودوليون، من أمثال بسام الصرارفي (نيس الفرنسي) وأسامة الحدادي (ديجون الفرنسي).

وتسببت أرضية كرة القدم الثقيلة بفعل الأمطار الغزيرة في صعوبة انسياب حركة الكرة، وأدت إلى صدامات عنيفة بين لاعبين الفريقين، مما دفع الحكم المصري إبراهيم نورالدين لتوزيع عدة بطاقات صفراء على لاعبي الفريقين.

ورغم غياب اللاعب الرئيسي للمنتخب التونسي يوسف المساكني (الدحيل القطري) بداعي الإصابة، إلا أن "نسور قرطاج" كانوا أكثر خطورة، وأتيحت لهم فرص تهديف أكثر من الإيرانيين.

واعتبر معلول أن المساكي الذي ساهم في 80 في المائة من أهداف "نسور قرطاج" خلال التصفيات "يمثل بالنسبة لتونس ما يمثله ليونيل ميسي لفريق برشلونة ومنتخب الأرجنتين، وما يمثله كريستيانو رونالدو لفريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال".

وشكلت مباراة الجمعة أول هزيمة مني بها المنتخب الإيراني منذ ثلاث سنوات، حيث تعود آخر خسارة للاعبي المدرب كارلوس كويروز إلى 31 مارس 2015 أمام السويد.

وقال المدرب التونسي "إنني مرتاح جدا لأداء اللاعبين الذين أظهروا التزاما وروحا قتالية، مما يمثل عاملا معنويا إيجابيا في آفاق كأس العالم".

من جانبه، اعتبر البرتغالي كويروز هذا الاختبار مفيدا لفريقه الذي سيتقابل بعد أيام قليلة مع نظيره الجزائري "حتى يقترب من أسلوب لعب شمال إفريقيا"، بما أن إيران ستواجه المغرب خلال الدور الأول من مونديال روسيا.

أما تونس، فستخوض ثلاث مباريات تحضيرية أخرى أمام كل من كوستاريكا يوم 27 مارس 2018 في ملعب نيس بفرنسا، والبرتغال يوم 28 مارس في لشبونة، وإسبانيا يوم 09 يونيو في مدينة كراسنودار بجنوب روسيا.

وستخوض تونس الدور الأول لنهائيات المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كل من إنجلترا التي ستواجهها يوم 18 يونيو، وبلجيكا (23 يونيو) وبنما (28 يونيو).

-0- بانا/ب ب/ع ه/ 24 مارس 2018


24 مارس 2018 11:33:15




xhtml CSS