تونس تستعد لاحتضان مقابلات كأس العالم لكرة القدم المصغّرة

تونس العاصمة-تونس(بانا) -أذن رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد"، خلال لقاء جمعه برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة "أشرف بن صالح" ووزيرة شؤون الشباب والرياضة" ماجدولين الشارني"، صباح اليوم الثلاثاء، بإحداث قرية مخصصة للقيام بعديد الأنشطة الثقافية والسياحية حول الملعب الذي سيحتضن مقابلات كأس العالم لكرة القدم المصغّرة، بما يعطي لتونس صورة إيجابية تليق بتقاليدها التنظيمية للمحافل الرياضية.

يُشار إلى أن تونس ستحتضن هذه التظاهرة الرياضية الدولية من خلال مشاركة 24 منتخبا في هذه الدورة، وقد جرت قرعة كأس العالم لكرة القدم المصغرة، في الـ 5 سبتمبر 2017، وستجرى فعالياتها بمدينة"نابل"(60 كلم جنوب شرقي العاصمة) من 6 إلى 15 أكتوبر الحالي.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:
- المجموعة الأولى : تشيكيا - فرنسا - الأرجنتين - أستراليا
- المجموعة الثانية : المكسيك - المجر - تشيلي - العراق
- المجموعة الثالثة : روسيا - البوسنة - البرازيل - الصومال
- المجموعة الرابعة : الولايات المتحدة الأمريكية - إسبانيا - السينغال - الهند
- المجموعة الخامسة : رومانيا - كازاخستان - ساحل العاج - غواتيمالا
- المجموعة السادسة : تونس - البرتغال - ليبيا - لبنان

وذكر نائب رئيس الفيدرالية لكرة القدم المصغرة ورئيس الجامعة التونسية للّعبة"أشرف بن صالحة" أنّ حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية سيكون بالمسرح الأثري بمدينة"الْجَمّ" بولاية المهدية بمنطقة الساحل، بينما سيحتضن المسرح الروماني بقرطاج حفل الإختتام، وذلك بحضور عدّة شخصيات رياضية عالمية، ومن بينهم البرازيلي"روبارتو كارلوس"،و"الحاج ضيوف"، و"مامادو نيانغ".

وأفاد"بن صالحة" أنه تمت تهيئة ملعب بعشب اصطناعي لاحتضان التظاهرة بمدينة"نابل" يتسع لقرابة 3000 متفرج .

يشار إلى أن المسرح الأثري بمدينة"الجمّ" التي كانت تسمى"تِيسْدْرُوسْ" في العهد الروماني، أُدرج سنة 1979 على لائحة مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو.

وكانت تقام في هذا المسرح في العهد الروماني، مصارعات الوحوش ومعارك المصارعين وسباقات العربات، حيث كان النبلاء الرومانيون يجلسون لمشاهدة تلك الإستعراضات، أما حاليا، فتقام فيه سنويًا مهرجانات وحفلات لأهم الفرق العالمية، خاصة منها السمفونيات وفرق موسيقى الجاز.

-0- بانا/ي ي/ع د/03 أكتوبر2017

03 أكتوبر 2017 14:59:14




xhtml CSS