تونس تحتضن أشغال الدورة الـ34 للمجلس الوزاري لدول الإتحاد المغاربي

تونس العاصمة-تونس(بانا) -تحتضن تونس، يومي الأربعاء والخميس،أشغال الدورة الـ34 لمجلس وزراء خارجية دول إتحاد المغرب العربي.

واعتبر بيان أصدرته وزارة الخارجية التونسية أن احتضان تونس لهذا الإستحقاق المغاربي الهام، يؤكد تعلقها بالوحدة المغاربية كخيار استراتيجي، وحرصها على دعم مسيرة إتحاد المغرب العربي وتفعيل آلياته والسعي إلى الدفع بالعمل المشترك بما يستجيب لتطلعات شعوب المنطقة إلى الإندماج والتكامل.

كما يندرج هذا الإجتماع -حسب البيان- في إطار التجاوب مع مستجدات المرحلة الحالية عربيا وإقليميا ودوليا وما تطرحه من تحديات مشتركة على جميع الأصعدة.

من جهتها،أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية مشاركة الجزائر بوفد يرأسه وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية "عبد القادر مساهل" في أعمال الدورة 34 لمجلس وزراء خارجية دول إتحاد المغرب العربي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي أمس الإثنين،أنه سيتم خلال هذه الدورة إجراء تقييم موضوعي وشامل لحصيلة العمل المغاربي المشترك وإعادة النظر في آليات المنظومة المغاربية.

وأضافت أنه من المقرر أن يبحث المشاركون في هذه الدورة"السبل الكفيلة بتعزيز العمل الإندماجي المغاربي بما يمكن من رفع التحديات والإستجابة لتطلعات شعوب المنطقة وطموحات شبابها وملاءمته مع مختلف التحديات التي تعصف بفضائنا الإقليمي".

وأوضح البيان أن هذا اللقاء يمثل مناسبة"لتعميق التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء بخصوص القضايا السياسية والإقليمية والعربية ذات الإهتمام المشترك".

-0- بانا/ي ي/ع د/ 03 مايو 2016

03 مايو 2016 08:44:11




xhtml CSS