توقيف مواطن إماراتي في طرابلس بتهمة التجسس

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلنت النيابة العامة مساء الأربعاء في العاصمة طرابلس عن اعتقال شخص إماراتي يدعى يوسف صقر الولاياتي بتهمة التجسس لمصلحة دولة أجنبية.

وقال رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، لقناة "النبأ" التلفزيونية إن الأدلة والقرائن تفيد بأن الشخص الإماراتي كان يتجسس لصالح دولة أجنبية.

وأكد أن المتهم "سبق له زيارة ليبيا مرتين بدعوى أنه رجل أعمال، لكنه أقر في النهاية بأنه يعمل في قسم المطلوبين الدوليين بالإدارة العامة لتحريات المباحث الجنائية بشرطة دبي".

وأضاف الصور أن التحقيقات ستسير وفقا لقانون الإجراءات الجنائية وحقوق الإنسان.

من جانبها كشفت شرطة دبي الأربعاء عن السجل المهني للمعتقل الإماراتي بتهمة التجسس في طرابلس.

ونقلت صحيفة "البيان" الإمارتية عن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة قوله إن "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الليبية عن إلقاء القبض على ضابط من شرطة دبي بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية عارٍ عن الصحة".

وأشار المزينة إلى أن الشخص المعني بالأمر كان يعمل في شرطة دبي برتبة رقيب وانتهت علاقته مع الشرطة قبل خمس سنوات، وتم فصله من الخدمة العسكرية بعد تورطه في قضية أخلاقية منذ العام 2010 .

يشار إلى أن العلاقات متوترة بين سلطات طرابلس غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي ودولة الإمارات العربية المتحدة المتهمة من قبل طرابلس بتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع تابعة لجماعات "فجر ليبيا" المسلحة في العاصمة الليبية ومصراتة (220 كلم شرق طرابلس) بالتعاون مع مصر. لكن مصر والإمارات ما انكفتا تنفيان ذلك.

من جهة أخرى ما تزال الإمارات العربية المتحدة تحتجز عدة رجال أعمال ليبيين محسوبين على التيار الإسلامي الذي ينتمي إليه المسؤولون الحاكمون في طرابلس.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 12 نوفمبر 2015

12 نوفمبر 2015 13:26:34




xhtml CSS