توقيع عقد للدعم الفني بين شركتي الخطوط الأثيوبية و"لوفثانسا" الألمانية

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن شركة الخطوط الجوية الأثيوبية وقعت مع الفرع الفني لشركة "لوفثانسا" الألمانية للنقل الجوي عقدا لمدة عشر سنوات، لتزويدها بمكونات أسطولها المقبل من طائرات "إيرباص 350".

ويتعلق هذا العقد الذي أطلق عليه "الدعم الكامل من المكونات" بصيانة قطع الغيار، والتصليح، والمراجعة، والاستفادة من كافة قطع غيار 14 طائرة من طراز "إيرباص 350".

وتتيح خدمة "الدعم الكامل من المكونات" بالقسم الفني التابع لشركة "لوفثانسا" لشركات النقل الجوي أكبر وفرة ممكنة من المكونات، لتجنيب الشركات الجوية عبء الاضطرار لصيانة مخزونها من قطع الغيار بنفسها.

وأشاد مدير الاستغلال بشركة "الخطوط الجوية الأثيوبية" ميسفين تاسيو بهذا التعاون طويل الأمد مع الفرع الفني التابع لشركة "لوفثانسا"، والذي يعود إلى التسعينات في إطار صيانة أسطول الشركة الأثيوبية من طائرات "بوينغ 787"، مؤكدا ثقته في استفادة شركته من نفس الدعم المهني لصالح طائراتها من طراز "إيرباص 350".

من جانبه، صرح نائب رئيس قسم المكونات في الفرع الفني التابع لشركة "لوفثانسا" هارالد غلوي أن هذا العقد الجديد يدعم شراكتهم مع الخطوط الجوية الأثيوبية، والتي اعتبرها "شراكة متينة ومزدهرة في إفريقيا وما وراءها".

وكانت شركة الخطوط الجوية الأثيوبية قد أعلنت في يونيو الماضي عن استغلال طائرة من طراز "إيرباص 350 إكس دابليو بي الإفريقية" أطلق عليها "تلال سيميان".

ويتمتع أسطول شركة الخطوط الجوية الأثيوبية بطائرات متطورة ومراعية للبيئة، بينها طائرات من طراز "بوينغ 787" و"بوينغ 777-300"، و"بوينغ 777-200" للشحن، و"بومباردييه كيو-400" مزدوجة المقصورة.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 03 أغسطس 2016

03 أغسطس 2016 12:31:39




xhtml CSS