توقيع اتفاق شراكة بين موريتانيا وإكواس

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - وقعت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية،  الناها بنت حمدي ولد مكناس، ورئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إكواس)، مارسل ألأن سوزا، اليوم الجمعة في نواكشوط، على اتفاق الارتباط بين موريتانيا وإكواس بعد شهور من المفاوضات، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس.

وقالت الوزيرة بالمناسبة إن هذا الاتفاق من شأنه أن يساهم في تقريب شعوب منطقة غرب إفريقيا وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين موريتانيا والبلدان الاعضاء في إكواس في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك انشاء منطقة تجارة حرة وتطبيق تعريفة خارجية مشتركة وتسهيل زيادة التبادلات التجارية داخل المنظمة لإنشاء سوق مشتركة في غرب افريقيا.

وجددت موريتانيا وإكواس "التزامهما بمواصلة جهود إكمال اتفاق الشراكة بين غرب إفريقيا والاتحاد الأوروبي وتنفيذه من أجل تنمية الاقتصاد الإقليمي".

من جانبه، أكد رئيس مفوضية أهمية هذا الاتفاق والذي سيتيح لكافة الاطراف تبادل المصالح والمنافع فيما بينها بما في ذلك ضمان حرية تنقل البضائع والاشخاص مما سيجشع الاستثمار.

وأضاف ان الاتفاق سيضمن دعم التعاون بين موريتانيا ودول المجموعة في كافة المجالات التنموية والاقتصادية مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لدفع عملية التنمية.

-0- بانا/س س/س ج/05 مايو 2017

05 مايو 2017 21:11:52




xhtml CSS