توقيع اتفاقية بين غرفة التجارة الموريتانية واليونيسيف

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - وقع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، محمدو ولد محمد محمود وممثل صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في نواكشوط، سليمان داباتي، اليوم الأربعاء على اتفاقية شراكة في مجال ترقية حقوق المرأة والطفل، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس.

وأوضح ممثل اليونسيف أن الاتفاقية الجديدة ستتجسد "من خلال أنشطة مشتركة لترقية حقوق المرأة والطفل ستسمح لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بإبراز أهمية المسؤولية الاجتماعية لأنشطتها الاقتصادية في سياق يحترم حقوق الطفل".

من جانبه، أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في كلمة بالمناسبة "أن الشراكة مع اليونسيف ستؤدي بدون شك إلى تعاون له تأثيره الايجابي على حياة الاطفال في البلاد، والمساهمة في جهود السلطات العمومية في مجال الصحة الإنجابية، خاصة محاربة وفيات الأمهات التي ما زالت مرتفعة في موريتانيا (582 لكل 100 ألف ولادة حية) ووفيات المواليد (47 لكل 1000)، إضافة إلى تقليص التسيب المدرسي لدى الفتيات.

وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية هي "مؤسسة عمومية ذات طابع مهني تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تأطير وتمثيل المصالح الاقتصادية للشركات التجارية والصناعية والزراعية وشركات الصيد والخدمات.

-0- بانا/س س/س ج/11 مايو 2016

11 may 2016 20:24:55




xhtml CSS