توالي وصول قادة ورؤساء الدول والحكومات الأفارقة إلي سرت

سرت - ليبيا (بانا) --يتوالي وصول قادة ورؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الإفريقي إلي مدينة سرت التي تحتضن أعتبارأ من يوم غد الإثنين أعمال القمة الخامسة .
للاتحاد الإفريقي وقد رصدت وكالة بانا للصحافة وصول الرؤساء الأوغندى يورى موسفيني والليبيري جيدو بريانت والتوغولي فور غناسينغبي والبتسواني فيستوس موغاي والتنزاني بنجامين مكابا والسنغالي عبدالله واد والموزمبيقي أرماندو غويبوزا والكيني مواى كيباكي والناميبي هيفيكيبونيي بوهامبا والزامبي ليفي مواناواسا والبوركيني بليز كمباورى والسوداني عمر حسن البشير والغابوني عمر بونغو أونديمبا والرئيس الصحراوى محمد عبدالعزيز والغامبي يحي جامح والرئيس الأنغولي خوسي إدواردو دوس سانتوس والنيجيري أوليسغون أوباسانغو الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي والرئيس .
الكونغولي دنيس ساسو نغيسو وكان التلفزيون الليبي يقطع برامجه عند وصول كل رئيس لنقل مراسم الإستقبال على الهواء مباشرة والتي تتميز إلى جانب الإستقبال الرسمي بأستقبال شعبي تنشطه فرق الفنون الشعبية للترحيب بالقادة الأفارقة في مدينة سرت التي أنطلق منها في 9/9/99 الاتحاد الإفريقي الذي جسد طموحات الآباء المؤسسين بعد أكثر من ثلاثة .
عقود من تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية هذا وقد وصل رئيس وزراء الصومال على محمد غيدى ورئيس وزراء سوازيلاند هون دياميني ورئيس وزراء موريشيوس بول بيرينجي و مستشار رئيس جمهورية ملاوي .
إلي مدينة سرت للمشاركة في القمة الإفريقية كما وصل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وأمين جامعة الدول العربية عمر موسي لحضور قمة .
الاتحاد الإفريقي

03 يوليو 2005 16:51:00




xhtml CSS