تنظيم ورشة عمل بالمغرب حول شبكة الربـط الكهربائي بدول شمال إفريقيا

الدار البيضاء-المغرب(بانا) -تنظم الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، حاليا وعلى مدى يومين، ورشة عمل حول: شبكة الربـط الكهربائي بدول شمال إفريقيا "اتحاد المغـرب العربــي ومـصر".

وتعتبر هذه الورشة المنعقدة في الدار البيضاء بالمملكة المغربية، وفق بيان صادر عن اتحاد المغرب العربي، جزءً من الأهداف التي حددها وزراء الطاقة في دول اتحاد المغرب العربي والتي تدعو إلى تعزيز شبكة الكهرباء وتطوير سوق الكهرباء المغاربية، كما تأتي في إطار الهدف الذي وضعته "الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا" وبرنامجها لتطوير البنية التحتية في إفريقيا كشرط أساسي لتنمية القارة الإفريقية اقتصاديا.

ويتناول الخبراء المشاركون في هذا اللقاء العلمي والتشاوري،وضع رؤية استراتيجية موحدة وبرامج مندمجة لتطوير شبكة الربط الكهربائي وتبادلها عبر الحدود لزيادة القيمة المضافة الإقليمية، وكذلك تدارس المكاسب والمنافع التي يمكن لدول شمال إفريقيا تحصيلها من خلال دمج شبكات الكهرباء، والعمل على رصد الحجم الحالي لتجارة الطاقة الكهربائية بين دول الاتحاد ومصر مقارنة بحجم الانتاج الوطني.

كما تسعى هذه الورشة إلى دراسة الظروف والبيئة الملائمة لوضع أسس إقامة سوق موحدة ومندمجة على أساس التبادل الحر للخدمات والتجهيزات والبنيات الأساسية المرتبطة بالطاقة الكهربائية.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 25 سبتمبر2017

25 سبتمبر 2017 16:32:31




xhtml CSS