تنظيم مخيم للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للفتيات بالكوت ديفوار

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستنظم سفارة الولايات المتحدة لدى الكوت ديفوار من 15 إلى 18 أغسطس القادم في جامعة غراند باسام الدولية مخيما مجانيا أطلق عليه "ستام كامب" للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لصالح 40 فتاة.

وصرح المستشار الإعلامي للشؤون الثقافية بالسفارة دانيال لوجينكامب الجمعة خلال مراسم إطلاق هذه الدورة الأولى لمخيم "ستام كامب" أن "أحد أهدافنا الرئيسية يتمثل في دعم النمو الاقتصادي الشامل على نطاق واسع في الكوت ديفوار. فالنمو الشامل يجب أن يشمل النساء والفتيات لأنهن لسن ممثلات بالقدر الكافي في هذه المجالات. وتتيح الاستثمارات على مستوى الفتيات امتيازات هائلة، وإيجابيات مهمة ليس لأسرهن فحسب، وإنما لمجتمعاتهن وحتى لبلدانهن".

ويهدف "ستام كامب" بالدرجة الأولى لمنح الفتيات خيارات مهنية حتى يتولد لديهن شغف تجاه مسيرات علمية وتقنية.

وتتمتع سفارة الولايات المتحدة على مستوى مركزها للتوثيق والإعلام بقسم للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أطلق عليه "ستام سنتر"، من أجل مساعدة الفتيات على تطوير ثقافة علمية وتقنية.

وستسمح الدورة الأولى لمخيم "ستام كامب" المخصصة لفتيات تتراوح أعمارهن بين 14 و19 عاما بالمشاركة والتعلم وتجسيد شغفهن تجاه العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسيتم اختيار الفتيات الـ40 يوم 02 أغسطس القادم، من خلال امتحان إنشائي حول العلوم والتكنولوجيا.

وستحصل الفائزة الأولى في ختام "ستام كامب" على جهاز كمبيوتر، بينما ستتلقى أفضل ثلاث فتيات أخريات على لوحة إلكترونية. وسيتم اختيارهن على أساس كفاءتهن وروحن القيادية.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 23 يوليو 2016

23 يوليو 2016 21:10:23




xhtml CSS