تنصيب رئيس مفوضية إكواس الجديد، السبت القادم في دكار

دكار-السنغال(بانا) - سينصب قادة دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، الرئيس الجديد لمفوضية المنظمة، مارسيل دوسوزا بمناسبة قمتهم العادية الـ49 التي ستنعقد السبت القادم في العاصمة السنغالية دكار.

وفضلا عن تنصيب رئيس الجهاز التنفيذي لإكواس، سيدرس قادة غرب إفريقيا، جملة من الملفات خاصة تقرير الاجتماع العادي الـ76 لمجلس وزراء إكواس وتقرير الدورة العادية الـ36 لمجلس الوساطة والأمن التابع للمنظمة الإقليمية.

كما سيناقشون مذكرة حول حالة تقدم المفاوضات حول اتفاق الشراكة الاقتصادية بين غرب إفريقيا والاتحاد الأوروبي، ومذكرة أخرى متعلقة بتوقيع اتفاق التفاهم بين إكواس وتركيا.

وسيبحث رؤساء دول وحكومات إكواس أيضا المذكرة المتعلقة بتقديم ترشحات رعايا الدول الأعضاء للمناصب المفتوحة في المنظمات الإقليمية أو الدولية والتقرير المرحلي 2016 لرئيس مفوضية إكواس.

وفي هذا اللقاء سيتم كذلك تحديد زمان ومكان القمة العادية الـ50 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات إكواس وانتخاب الرئيس الدوري لمؤتمر الرؤساء، الذي سيخلف الرئيس السنغالي، ماكي سال، الرئيس الدوري الحالي للمؤتمر المذكور.

وستتميز جلسة الافتتاح بحضور رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا والساحل، محمد بن شمباس.

-0- بانا/س س/س ج/02 يونيو 2016

02 يونيو 2016 19:55:00




xhtml CSS