تنسيق ليبي قطري لإيجاد حل نهائي لمشكل إقليم دارفور

طرابلس-ليبيا(بانا) -- أطلع رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري حمد بن جاسم أل ثاني اليوم بطرابلس لدى لقائه أمين اللجنة الشعبية العامة الليبي للإتصال الخارجى والتعاون الدولي عبد الرحمن شلقم على نتائج إتصالاته في إطار اللجنة التي شكلتها الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي برئاسة قطر- مع الحكومة السودانية وزياراته لجنوب السودان وإقليم .
دارفور وكانت جامعة الدول العربية قد قررت على المستوى الوزاري في سبتمبر الماضي تشكيل لجنة وزارية عربية لترتيب ورعاية محادثات سلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور تضم كلا من السعودية والجزائر وسوريا وليبيا ومصر ويترأسها الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والأمين العام للجامعة العربية عمرو .
موسى ورئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ وأعرب المسؤول القطري في هذا الاجتماع عن تقديره لما تقوم به ليبيا من أجل إيجاد حل سلمي دائم لمشكل دارفور وتطبيع العلاقات بين السودان وتشاد وإستتباب الأمن والاستقرار في القارة الأفريقية مؤكدا حرص قطر .
وحاجتها للإستفادة من الخبرة الليبية في هذا الشأن وكان لرئيس الوزراء القطري لقاء أول اليوم مع أمين شؤون الإتحاد الإفريقي باللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي د.
علي التريكي بحثا خلاله وجهات النظر والتنسيق بين بلديهما من أجل إيجاد حل نهائي لمشكل .
إقليم دارفور وتم الإتفاق خلال هذا اللقاء على مواصلة الإتصال بين البلدين في إطار هذه اللجنة لإيجاد حلول ناجعة .
لهذا المشكل

13 أكتوبر 2008 15:25:00




xhtml CSS